أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة للقوى البشرية بوزارة الداخلية تُحيي ذكرى عاشوراء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 محرم 1445 هـ

نظمت الإدارة العامة للقوى البشرية بوزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية بمناسبة يوم عاشوراء ذكرى استشهاد “الإمام الحسين عليه السلام”.

وخلال الفعالية بحضور وكيل وزارة الثقافة علي إبراهيم المؤيد.. ألقى مدير عام القوى البشرية العميد عدنان قفلة، كلمة أكد فيها أن إحياء ذكرى عاشوراء تعزز من القيم العليا للإمام الحسين عليه السلام.

مشيرا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حادثة عاشوراء والسير مع أعلام آل البيت عليهم السلام عبر التاريخ… لافتاً إلى أن واقعة كربلاء وحادثة عاشوراء لها أهمية كبيرة تتعلق بالأمة وترتبط بدينها وماضيها وحاضرها.

وأكد أن “الأمة الإسلامية تواجه اليوم قوى الطاغوت والنفاق وهو ذات الاستهداف الذي تعرض له الإمام الحسين عليه السلام “.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية مدير العلاقات العامة والإعلام العميد عبدالخالق العجري، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر والصمود والكمال البشري الذي قام به “الإمام الحسين عليه السلام”، مشيراً إلى أن ” الأمام الحسين عليه السلام” ليس حكراً على مذهب وأن إحياء هذه المناسبة هي تذكير بالقيم والمبادئ والعظمة لهذا الدين.

وأكد اعتزاز الشعب اليمني بدينه وهويته وتمسكه بنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته والمبادئ التي ساروا عليها في محاربة طواغيت الأرض.. لافتاً إلى ضرورة السير على نهج الإمام الحسين عليه السلام في الفداء والتضحية في مواجهة قوى العدوان.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وأناشيد وفلاشات، عبّرت عن عظمة المناسبة.

حضر الفعالية عدد من الضباط والأفراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى