أخبار الأنشطة و الفعاليات

وكيل مصلحة الدفاع المدني يستقبل عددا من الدارسين في أكاديمية الشرطة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 رجب 1444هـ

استقبل وكيل مصلحة الدفاع المدني اللواء حسين عبدالقادر عزيز، عددا من الدارسين بكلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة وعلى رأسهم مشرف الدارسين العميد دكتور محمد الأسطى.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل المصلحة المساعد اللواء يحيى المرتضى، والعقيد عبدالله الهاملي مدير عام مكتب رئيس المصلحة، أكد اللواء حسين عبدالقادر عزيز، أن جهاز الدفاع المدني الحيوي كان مهمشا في عهد الأنظمة السابقة رغم أهميته في الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية تعول كثيرا على طلاب كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة، وحثهم على ضرورة استيعاب جميع مهام وعلوم الشرطة وعلى رأسها مهام وواجبات الدفاع المدني.

وأشاد اللواء حسين عزيز بجهود قيادة وزارة الداخلية في الاهتمام بمصلحة الدفاع المدني ورفدها بالآليات والمعدات في الأيام القادمة.. لافتا إلى تحقيق الكثير من الإنجازات للمصلحة التي حققت قفزة نوعية استثنائية خلال السنوات الأربع الماضية في ظل الحرب والحصار والوضع الاقتصادي المتردي للبلاد.

من جانبه، أشار مدير عام الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بالمصلحة العميد محمد الفضلي، إلى أن الإدارة نفذت أكثر من 92 دورة تدريبية لعدد من المرافق والمؤسسات العامة والخاصة في جوانب الأمن والسلامة العامة استفاد منها أكثر من ألف و963 متدربا ومتدربة بهدف رفع ثقافة المجتمع بمخاطر الكوارث والحد منها. 

فيما استعرض مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمصلحة العقيد خالد الشراحي، فلاشات توعوية عن مهام وواجبات الدفاع المدني في السلم والحرب، ومواجهة الكوارث بمختلف أنواعها.

واستمع الدراسون والعميد دكتور محمد الأسطى، إلى شرح تفصيلي عن مهام غرفة العمليات المركزية لنظام صافرات الإنذار المبكر وقياس الرصد المطري والرقابة المرئية.. واطلعوا على سير العمل في معامل تعبئة وصيانة أسطوانات الإطفاء بمختلف أنواعها وسيارات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف.

بدورهم، قدم مسؤولو الإدارة العامة للمشاريع في المصلحة، شرحا تفصيليا عن مهام الإدارة وما حققته من إنجازات عبر الدراسات والتصاميم لجميع المرافق والمؤسسات العامة والخاصة.

من جانبه، عبر العميد دكتور محمد الأسطى وطلاب كلية الدراسات العليا عن شكرهم وتقديرهم لقيادة مصلحة الدفاع المدني على حفاوة الاستقبال ورفدهم بالمعلومات عن مهام وواجبات الدفاع المدني والتي كانت مغيبة عنهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى