أخبار الأنشطة و الفعاليات

افتتاح مركز العزل الرئيسي بمحافظة ذمار

#الإعلام_الأمني_اليمني
18 رمضان    1441 هـ
11 مايو    2020 م

افتتح – أمس الأحد 10 مايو – ، القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد العنسي ووكيل وزارة الصحة الدكتور علي جحاف اليوم، المركز الرئيسي للعزل بذمار الخاص بكورونا “مركز الجدد الصحي” بتكلفة ٩٠ مليون ريال بتمويل من مؤسسة بازرعة الخيرية التنموية.

وخلال الافتتاح بحضور عضو مجلس إدارة شركة تويوتا ضمن (مجموعة بازرعة التجارية) سعيد بامشموس، أشاد القائم بأعمال محافظ ذمار بدور مؤسسة بازرعة في تبني الأعمال الإنسانية ودعم جهود القطاع الصحي خاصة في ظل التحديات الراهنة جراء العدوان.

وأشار إلى أهمية الاستغلال الأمثل للدعم المقدم من المنظمات والمؤسسات الخيرية وتوظيفه في خدمة القطاع الصحي.. مثمنا جهود الكوادر الصحية ومنتسبي مختلف القطاعات في تعزيز الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا.

من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، إلى أهمية تعزيز إجراءات الوقاية واتباع الإرشادات والإلتزام بالنظافة والممارسات الصحية السليمة للوقاية من الفيروس.

وأشاد بدعم مؤسسة بازرعة للقطاع الصحي من خلال توفير متطلبات مراكز العزل الصحي.

بدوره أشار مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي إلى أهمية دور القطاع الخاص لمساندة جهود القطاع الصحي في ظل الظروف الراهنة.

من جانبه أشار مدير مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية أكرم السقاف إلى أن دعم مراكز العزل يأتي في إطار الدور الإنساني والوطني للمؤسسة.. مبينا أنه تم تأثيث مركز العزل بذمار بتكلفة ٩٠ مليون ريال وبسعة ٦٢ سريرا بالإضافة إلى غرفتي عناية مركزة مزودة بأجهزة التنفس الصناعي وأجهزة تخطيط القلب وغيرها من الأجهزة.

حضر الافتتاح مدير إدارة الترصد بمكتب الصحة الدكتور أنس سلام ومدير صحة الطفل الدكتور صلاح الشميري ومدير الصحة بمديرية مدينة ذمار علي الخضر ومدير مركز الجدد الصحي عادل الأضرعي ومدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي سلطان الحيجنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى