أخبار الأنشطة و الفعاليات

قطاع الأمن والشرطة يشارك أبناء حي كلية المجتمع وحي الروضة احتفالاتهم بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ربيع الأول 1445 هـ

أقام أبناء حي كلية المجتمع بمديرية شعوب وأبناء حي شرقي الروضة بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة صنعاء فعاليتان ثقافية وخطابية إحياءً للمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي نظمها أبناء حي كلية المجتمع بمديرية شعوب بحضور مدير عام مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم وعدد من القيادات الأمنية بالإدارات العامة التابعة للقطاع.. ألقيت عدد من الكلمات لمشايخ ووجهاء ومشرفي الحي، أشاروا في مجملها إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف ودوره في تعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والاقتداء به في جميع مجالات الحياة .

ونوهت الكلمات بأهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف والتمسك بالنهج القويم الذي جاء به الرسول الاكرم .. لافتة إلى الدور الكبير لرجال الأمن في تأمين الفعاليات المركزية يوم 12 ربيع اول والتي ستقام في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

إلى ذلك نظم أبناء حي شرقي الروضة بمديرية بني الحارث، أمسية ثقافية، حضرها مستشار وكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة العميد محمد الصباري ونائب مدير مكتب الوكيل العميد أحمد عبدالله الشرفي، وعدد من القيادات الأمنية بالقطاع.

وألقيت العديد من الكلمات أكدت ضرورة مراجعة التاريخ والمعرفة الصحيحة لحياة النبي صلوات الله عليه وآله وجهاده، واستلهام الدروس والعبر من صبره وعزيمته في مواجهة قوى الشر والباطل وإحباط كل نواياهم الشيطانية.

وأشارت الكلمات إلى أن أهل الإيمان والحكمة أثبتوا جدارتهم في حمل لواء راية الإسلام والاقتداء برسول الله في التآخي والتراحم.

ولفتت إلى أن هذه الذكرى العطرة تأتي هذا العام متزامنة مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني التاسع لثورة 21 سبتمبر المجيدة التي أسقطت الوصاية واستعاد اليمن قراره السيادي بشكل عملي بفضل الله وقياداتنا الثورية والسياسية وصمود أبناء الشعب اليمني الذي سار على درب الرسول الأكرم في الثبات على الحق ومواجهة الباطل وقدّم التضحيات الكبيرة انتصارا لدينة ووطنه وكرامته.

وحثت الكلمات على المشاركة الفاعلة والحاشدة في الثاني عشر من ربيع أول الجاري.

تخلل الفعاليتين التي حضرها مشايخ ووجهاء وأعيان ومشرفي حي كلية المجتمع بمديرية شعوب وحي شرقي الروضة بمديرية بني الحارث، قصائد وأناشيد عبرت عن عظمة الفرح والبهجة بقدوم هذه المناسبة الدينية العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى