اخبار المجتمع

صلح قبلي ينهي  قضية قتل بهمدان صنعاء دامت عشرين عاما

#الإعلام_الأمني_اليمني
12 شعبان    1441 هـ
5 ابريل    2020 م

 أشرف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ووكيل المحافظة عاطف المصلي على صلح قبلي بمديرية همدان محافظة صنعاء اليوم الأحد، في قضية قتل دامت أكثر من 20 عاماً بين آل هيكل وآل سعد الله من ضروان بالمحافظة.

 وفي الصلح القبلي بحضور مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد الحاوري ووكيل المحافظة علي الغشمي ونائب مشرف المحافظة يحيي المؤيدي ومدير المديرية عبدالله الأبيض والشيخ محمد عايض، أعلن أولياء الدم من آل هيكل العفو عن الجاني من آل سعد الله لوجه الله وإغلاق ملف القضية.

 وأشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي بموقف آل هيكل وقبائل همدان وحرصهم على حل الخلافات بطرق أخوية .. مشيرا إلى أن العفو يدل على وفاء قبائل همدان وتوجههم لمواجهة العدوان.

 وثمن ما تحلى به أولياء الدم في التسامح وعفوهم عن الجاني في القضية .. مؤكداً أهمية تجاوز كافة الخلافات بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.

 ودعا محمد علي الحوثي إلى رفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل العطاء .. مثمنا تضحيات قبائل همدان في الذود عن حياض الوطن.

 فيما أشاد محافظ صنعاء بتسامح أولياء المجني عليه وعفوهم عن الجاني .. مثمنا جهود المشائخ والأعيان الذين شاركوا في الصلح وإغلاق ملف القضية.

 ولفت الهادي إلى ما يمثله حلحلة القضايا المجتمعية العالقة من أهمية في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان.

 بدوره أثنى الوكيل المصلي على حرص عضو السياسي الأعلى ومحافظ صنعاء لحل القضية وغيرها من القضايا المجتمعية.

 وأشار إلى حرص قبائل همدان لحلحلة القضايا المجتمعية ومنها قضايا الثار في عموم مناطق المديرية وتوحيد الصفوف لإفشال مخططات العدوان الرامية تمزيق النسيج الاجتماعي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق