أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع مشترك لقادة وزارة الداخلية وأمانة العاصمة ووزارة الصحة، يقر عدد من الإجراءات للوقاية من وباء كورونا

#الإعلام_الأمني_اليمني
27 رجب    1441 هـ
22 مارس    2020 م

أقر اليوم اجتماع لقيادات من وزارة الداخلية، وامانة العاصمة ومكتب الصحة في الأمانة ، عددا من الإجراءات والتدابير الوقائية للحيلولة من الاصابة بوباء فيروس كورونا .
ومن تلك الإجراءات اغلاق اسواق القات والاسواق العامة التي ليست بداخل أحواش ، مع البقاء على الأسواق التي داخل احواش ، والزام ملاكها باتخاذ التدابير الصحية، والتي منها رش المطهرات بصورة مستمرة. كما اقر الإجتماع إغلاق المطاعم والأسواق ومحلات الصرافة التي لا تلتزم برش المعقمات بصورة مستمرة ، وكذا الزام ساقي وسائل النقل العامة برش المطهرات بداخلها .
كما اقر الإجتماع المشترك تخصيص فنادق في كل مديرية للحجر الصحي في حالة اكتشاف اي حالات اصابة بفيروس كورونا .
وأكد اللواء الركن رزق الجوفي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة ان الداخلية ستتعاون مع الجهات المعنية لفرض الاجراءت الوقائية المعلن عنها من قبل اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة.
ولفت وكيل وزارة الداخلية إلى سريان اجراءات منع دخول الوافدين من الخارج أو القادمين من المحافظات المحتلة الى المناطق والمحافظات التي يديرها المجلس السياسي الأعلى، مؤكدا ان هذا الإجراء يقي المواطنين من وصول الوباء الذي انتشر في الدول المجاورة .
واستنكر الاجراءات الغريبة التي تتخذها دول العدوان وحكومة المرتزقة والمتمثلة بفتح المنافذ والمطارات التي تسيطر عليها والسماح بقدوم آلاف الوافدين من الدول المصابة بالوباء ، دون فحصهم أو وضعهم في الحجر الصحي .
وجدد التأكيد على محاولات العدوان نشر وباء كورنا في بلادنا ، كوسيلة لكسر صمود الشعب اليمني واضعاف قدراته على التصدي للاحتلال .
كما اشار اللواء الجوفي إلى اتخاذ الداخلية عدد من التدابير لحماية نزلاء السجون من الوباء .
من جانبه أوضح وكيل أمانة العاصمة اللواء محمد الصرمي اتخاذ امانة العاصمة عدد من الإجراءات الوقائية وتدشين حملة رش المطهرات في العاصمة ، واغلاق الحدائق العامة ، وصالات الأعراس والنوادي ، وغيرها من أماكن التجمع، والتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية بشكل مستمر لضمان تنفيذ الاجراءات الوقائية المعلن عنها .
وخلال الإجتماع قدم الدكتور مطهر عباس مدير عام مكتب الصحة بالأمانة شرحا عن الخطوات العملية التي باشر مكتب الصحة باتخاذها ، منوها إلى أن توفر الوعي لدى المواطنين وعملهم بتدابير السلامة
هو السبيل والعامل الأهم لمنع انتشار وباء كورونا .
حضر الإجتماع عدد من وكلاء أمانة العاصمة ، ووكلاء وزارة الداخلية، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية ومدير أمن العاصمة ومدير عام المرور .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق