جرائم العدوان

وصول 38 صيادا اعتقلتهم قوى العدوان في المياه الإقليمية بسواحل الحديدة

#الإعلام_الأمني_اليمني

11 رجب 1441ه‍
6 مارس 2020 م

استقبلت وحدات خفر السواحل والهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة الحديدة عدد 4 قوارب على متنها 38 صياداً اعترضتهم بوارج العدوان الإماراتية في المياه الإقليمية بسواحل محافظة الحديدة وتسليمهم للسطات الإرتيرية على مجموعتين، الأولى 11 صياداً تم اعتقالهم لمدة أربعة أشهر والثانية عدد 27 صياداً تم اعتقالهم لمدة عشرون يوماً
واوضح مسؤول الناخوذة محمد علي حسن زهير في تصريح لمركز الإعلام الأمني أن بارجة اماراتية اعترضت القوارب في منطقة عصمات بعرض البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية وتسليمهم للسلطات الإرتيرية ومصادرة قواربهم ومعداتهم التي تقدر بعشرين مليون ريال.

واضاف الناخوذة زهير أن السلطات الإرتيرية اجبرت الصيادين المعتقلين بأعمال شاقة طوال فترة الاعتقال ومصادرة هواتفهم الخاصة .

واكد زهير انه لايزال يوجد عدد ستون صيادا معتقل في سجن يدعى فاطمة اعتقلتهم قوى العدوان الاماراتية وارسلتهم للأراضي الإرتيرية ويتم التحقيق معهم من قبل ضباط إماراتيين .

وناشد زهير المنظمات الدولية والحقوقية لكف أذى قوى العدوان وبوارجه من اعتداء على قوارب الصيادين ومصادره مصدر رزقهم وقواربهم ومنعهم من حرية الصيد في المياه الإقليمية مضيفا أن السجون الارتيرية تمتلئ بالمعتقلين من الصيادين اليمنيين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق