أخبار الأنشطة و الفعالياتضبط قضايا المخدرات والخمور .

صنعاء.. ضبط طُن” من الحشيش المخدر والقاء القبض على العصابة.

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 جمادى الأولى 1443 هـ‍

ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بأمانة العاصمة، عصابة متخصصة بتجارة وترويج وبيع وتهريب مادة الحشيش المخدر، وبحوزتها كميات كبيرة من الحشيش.

وذكرت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالأمانة أنه تم ضبط المدعو (ف. س. ق. ا) -30 عاما-، بتهمة تجارة وترويج وبيع وحيازة مادة الحشيش المخدر، مشيرة إلى أنه من خلال التحقيقات وجمع الاستدلالات تبين وجود مخزن تابع للمتهم المضبوط في مديرية السبعين، وجرى الانتقال إليها وضبط عناصر العصابة وعددهم اربعة عناصر.
فيما تم العثور على كمية 288 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر داخل إحدى السيارات في مخزن تابع للعصابة، وعدد 81 حبة مخدرة، وكذلك تم ضبط ثلاث سيارات تُستخدم لنقل الحشيش المخدر.

وتوضح إدارة مكافحة المخدرات، أنه من خلال التحقيق مع المتهمين المذكورين وجمع الاستدلالات، اتضح أن الكمية المضبوطة كانت ستُسلّم لشخص آخر بانتظار استلامها في نهاية أحد الجسور بشارع الستين، وعند تحرك الحملة إلى المكان تم ضبط المدعو (خ. ا. ع. ا) -30 عاما-، أثناء انظاره لاستلام الكمية، مبينة أن الأخير كان ينتحل شخصية باسم (م. ع. ع. غ. ا).

واعترف المتهم الأخير بوجود كمية كبيرة من مادة الحشيش المخدر في منزله الواقع بالأطراف الشمالية للعاصمة، وتم إبلاغ النيابة الجزائية المتخصصة بالأمانة، وأعقب ذلك الانتقال لمنزل المتهم بناءً على توجيهات رئيس النيابة، حيث جرى محاصرة المنزل حتى صباح اليوم التالي للحملة، وعند ذلك تم مداهمة المنزل وتفتيشه بحضور عضو النيابة وضُبط بداخله كمية 658 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر، فيما تم إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بحيازتها وهم، 1- (م. ي. ع. ا)، والمدعو (ن. ش. ع. ح)، والمدعو (ف. ع. ا. ح).

وأُحيل المتهمون للإجراءات القانونية، فيما أُحيلت المضبوطات للجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى