أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة أمانة العاصمة تدشن حملة نظافة شاملة بمنطقة الحتارش في مديرية بني الحارث

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 شوال 1444هـ

دشن رئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور مسعد الظاهري، ومعه مدير عام شرطة أمانة العاصمة صنعاء اللواء الركن معمر صالح هراش، حملة نظافة شاملة بمنطقة الحتارش في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

واستهدفت الحملة إزالة النفايات والأتربة المتكدسة بجانب المباني والأسواق والمزارع لتحسين البيئة، والحد من الأوبئة والأمراض الناجمة عن تراكم المخلفات، والحفاظ على المظهر الجمالي للأحياء والشوارع في المنطقة.
 
وخلال التدشين بحضور مدير مركز شرطة الحتارش العقيد عقبة الشامي، أوضح اللواء الدكتور مسعد الظاهري، أن الحملة تشمل جميع المناطق والحارات في المنطقة.. داعياً إلى تفعيل الدور المجتمعي من منطلق المسؤولية الاجتماعية والدينية كون النظافة سلوك إيماني والتزام حضاري.

وأكد حرص القيادة على غرس سلوكيات النظافة لدى كافة أبناء المجتمع، وتتويج ذلك بمناطق أحياءها نظيفة.. منوها بأهمية استيعاب مفهوم النظافة كسلوك فردي وجماعي، وليس فقط حكراً على عامل النظافة.. واعتبر أن النظافة مسؤولية تكاملية تستدعي مساهمة كافة فئات المجتمع.

من جانبه أكد اللواء معمر هراش، أهمية حملة النظافة باعتبارها سلوكاً حضارياً ودينياً وإنسانياً.. مشيراً إلى أهمية دور المكاتب والمؤسسات الرسمية والمجتمعية لدعم ومساندة جهود عمّال النظافة في الحفاظ على نظافة الأحياء والمدن والشوارع.

ولفت هراش إلى أن الحملة تهدف لإيجاد بيئة صحية خالية من الأمراض والأوبئة.. داعيا المواطنين إلى ألتفاعل مع الحملة، والمشاركة الواسعة فيها لخلق بيئة نظيفة خالية من النفايات والمخلفات، وتلاشي السلبيات الخاطئة في مفهوم النظافة.

وفي ذات السياق، تفقد رئيس أكاديمية الشرطة ومدير عام شرطة أمانة العاصمة، سير العملية الامتحانية لطلاب الشهادة الثانوية العامة في مدرسة أعلام الهدى.. مؤكدين أهمية مضاعفة الجهود وتذليل الصعوبات لإنجاح الاختبارات، وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة لأداء امتحاناتهم.

وتهدف الزيارات الميدانية التي تنفذها القيادات الأمنية إلى تعزيز الجهود المشتركة، ورفع مستوى اليقظة والحس الأمني تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية والجهات الرسمية المعنية ممثلة بوزارة الداخلية لتوفير بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى