احصائيات أمنية

خلال يناير : أمن العاصمة يضبط 1015 قضية جنائية ، 165جريمة سرقة ، ويستعيد 10 سيارات مسروقة

#الإعلام_الأمني_اليمني
11 جمادى الآخرة 1441 هـ
5 فبراير    2020 م

حقق أمن العاصمة خلال يناير المنصرم 2020م إنجازات أمنية كبيرة ، فقد بلغ عدد الجرائم المضبوطة 1015 جريمة مختلفة ، وبنسبة ضبط 92% .
كما تمكن رجال الأمن في العاصمة من استعادة 10 سيارات و 8 دراجات نارية مسروقة ، و نتيجة لجهود شرطة العاصمة في ضبط الجريمة والحد منها ، فقد شهد يناير المنصرم انخفاظا في ارتكاب الجريمة بنسبة 15 % مقارنة بشهر ديسمبر المنصرم 2019م .

كما تم الكشف عن ملابسات 146 قضية جنائية ارتكبت خلال الفترة الماضية وكانت لا زالت مجهولة الفاعل ، وقد ألقي القبض على جميع مرتكبيها.
وأوضحت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة لشرطة العاصمة أن من أبرز القضايا المضبوطة كانت ؛ 5 جرائم قتل ، و 5 جرائم إعانة للعدوان ، و القبض على 15 متهم بتعاطي وترويج مخدرات ، وجريمتي ترويج وحيازة الطبعة الغير قانونية من العملة، و 37 جريمة نصب واحتيال .
كما تمكن امن العاصمة من ضبط 8 عصابات توزعت انشطتها الإجرامية على النحو التالي:
عصابة تمارس سرقه السيارات، وعصابتان تمارسا جرائم السرقة بالاكراه ،و عصابتان تمارسا جرائم الاختطاف ، وعصابة لإدارة الدعارة ، وترويج وتعاطي الخمور ، وعصابة للإتجار بالمخدرات ، و عصابة اتهم عناصرها بإقلاق السكينة العامة و اطلاق النار .
فيما بلغت جرائم السرقة المضبوطة خلال نفس الفترة 165جريمة .وقد القي القبض على جميع المتهمين بارتكابها، ومنهم متهم ضبط لقيامه بسرقة حقيبة نسائية وقد اعترف بارتكاب 60 جريمة سرقة بالإكراه لحقائب نسائية باستخدام دراجة نارية.
وآخر متهم بسرقة دراجة نارية وقد اعترف بسرقه 28 دراجة نارية، وتم استعادة عدد منها ، كما ألقي القبض على 3 متهمين لقيامهم بسرقة دراجة نارية واعترفوا بسرقه 6 دراجات نارية، وتم استعادة بعضها، كما ضبطت شرطة العاصمة متهم مطلوب للأمن لاشتراكه في عصابة سرقة بالإكراه سبق ضبط عناصرها ، وقد اعترف المتهم باشتراكه في 40 جريمة سرقهدة بالاكراه ، ومتهم آخر ضبط على اثر قيامه بسرقة هاتف بالإكراه، واعترف بارتكابه 10 جرائم سرقة .

ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد ضبط أمن العاصمة خلال يناير المنصرم 37 مطلوبا للأمن في عدد من المحافظات ، وإلقاء القبض على 70 مطلوبا للعدالة ، بموجب أوامر قضائية بالضبط القهري ، منهم 9 متهمين بجرائم جسيمة و2 من الفارين من السجون خلال العام 2015 م
كما ذكرت الإحصائية ضبط 127 شخاصا لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية في أمانة العاصمة وتم تسليمهم للجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى