أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

عمران.. لجان تصحيح المسار الاجرائي للمنظومة العدلية تنفذ نزولا ميدانيا للمناطق الأمنية في مديريتي جبل يزيد وريدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
31 مايو  2021م

نفذت اليوم لجان تصحيح المسار الاجرائي للمنظومة العدلية برئاسة القاضي الدكتور عبدالسلام الفائق وعضوية العقيد الركن عبده حسين الخيواني والعقيد علاء الدين العميسي، نزولا ميدانيا الى شرطة الصراره في مديرية جبل يزيد وشرطة مديرية ريده بمحافظة عمران لاستكمال مهمة تدريب رجال الشرطة على العمل وفق الإجراءات القانونية لمهام مأموري الضبط القضائي من ساعة تلقي البلاغ واعداد محاضر جمع الاستدلالات حتى ارسال الاوليات الى النيابة العامة.

وشددت لجنة تصحيح المسار التي تشكلت من مكتب النائب العام وجهاز المفتش العام لوزارة الداخلية على ضرورة التقيد بالإجراءات القانونية ورفع الثقافة القانونية لرجال مأموري الضبط القضائي.

وخلال نزول لجان تصحيح المسار الاجرائي تم الافراج على عدد من المحتجزين الذي تبين حجزهم بصورة غير قانونية.

كما تواصلت في محافظة عمران الورشة المشتركة لوكلاء واعضاء النيابة ومأموري الضبط القضائي في المديريات الشمالية للمحافظات الشمالية خمر وحوت والقفلة وشهارة وسفيان والعشة وصوير والمدان وحبور ظليمه وبني صريم، تم خلالها استعراض ورقة العمل المقدمة من الاستاذ محمد علي الحوثي رئيس المنظومة العدلية عضو المجلس السياسي الاعلى حول الأخطار الشائعة التي ترافق اعمال مأموري الضبط القضائي واعضاء النيابة ومعالجتها.

كما تم استعراض الدليل الاجرائي لمأموري الضبط القضائي ونماذج محاضر جمع الاستدلالات واستمارات تقييم المحاضر ودور النيابة العامة في الاشراف والرقابة على مأموري الضبط القضائي وتصويب الإجراءات وتدارك أوجه القصور واخطار مأموري الضبط القضائي بأوامر الحفظ والقرارات بالأوجه والاحكام النهائية والباتة.

كما تم الوقوف على الإشكاليات التي تم طرحها من قبل مأموري الضبط القضائي واعضاء النيابة ووضع الحلول والمعالجات اللازمة بشأنها.

حضر الورشة وكيل نيابة خمر القاضي عبده صالح محمد، ورئيس القلم الجنائي القاضي امين محمد عطية، ونائب مدير شرطة عمران للمناطق الشمالية العقيد/ امين ابو قشه ونائب مدير شرطة عمران العقيد/ لطف عناش واعضاء النيابة العامة ومأموري الضابط القضائي بالمناطق الشمالية من المحافظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى