أخبار الأنشطة و الفعاليات

نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن يؤكد أهمية تشكيل فرع تطوعية في الدفاع المدني

#الإعلام_الأمني_اليمني
1 جمادى الآخرة 1441 هـ
26  يناير    2020 م

أكد الفريق جلال الرويشان نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن ، اهمية العمل الطوعي في الأنشطة الإنسانية ، و بشكل خاص في مهام الدفاع المدني .
جاء ذلك في كلمته التي القاها خلال الفعالية التي اقامتها اليوم بصنعاء مصلحة الدفاع المدني ، وحضرها، نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية لبناء الدولة الاستاذ محمود الجنيد ، ووزير الدولة احمد القنع ، ووزيرة حقوق الانسان رضية محمد راوح
ولفت الفريق الرويشان إلى ان التطوع للقيام بالمهام الإنسانية من تعاليم الدين الاسلامي ، ومن اخلاقيات وعادات المجتمع اليمني ، وهو حاجة ملحة في الظروف التي تمر بها بلادنا ، والمخاطر التي يعيشها المواطن اليمني كل يوم جراء العدوان الغاشم الذي يتعمد استهداف المدنيين ، وتدمير البنية التحتية .
وأشاد الفريق جلال الرويشان بالدور العظيم الذي يقوم به قيادة وكوادر الدفاع المدني برغم شحة الإمكانيات وكثرة العوائق .
من جانبه عبر اللواء عبد الفتاح المداني رئيس مصلحة الدفاع المدني ، عن شكره للقيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية، ولكل من يقدم الدعم لأنشطة الدفاع المدني أو يبدي اهتماما بها .
وأشار الى الى قانون الدفاع المدني قد أشار الى أهمية العمل الطوعي ومنح مصلحةالدفاع المدني صلاحيات تشكيل وتدريب وتنظيم فرق التطوع للقيام بأعمال الإنقاذ والإسعاف والإخلاء والإغاثة والخدمات الفنية .
وأكد على اهمية تشكيل قاعدة تطوعة في الدفاع المدني كأحد متطلبات حماية الجبهة الداخلية ، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن ، ومواجهة الكوارث والحالات الطارئة .
وجدد اللواء المداني تأكيده قيام مصلحة الدفاع المدني بواجباتها وبذل اقصى الجهود مهما كانت الصعوبات التي تواجهها .
ولفت الى ان المصلحة قد أنشأت العديد من الفرق التطوعية المكونة من الشباب وهم في حالة عالية من الجهوزية للقيام بواجباتهم .
الى ذلك القى احد المتطوعين كلمة شكر فيها قيادة المصلحة على تنظيم الدورات التدريبية ، للعديد من الشباب ، وأبدى استعداده وزملائه لتلبية نداء الواجب والقيام بالمهام التي تكلفهم بها مصلحة الدفاع المدني في أي وقت.

هذا وقد شملت الفعالية على العديد من الفقرات منها استعراض روبرتاج عن بعض المهام والانجازات التي حققتها مصلحة الدفاع المدني ، وكذا فلاش توعوي .
وفي نهاية الفعالية تم توزيع شهادات التقدير لعدد من المتطوعين خريجي الدورات التدريبية.

وحضر الفعالية
مفتش عام وزارة الداخلية اللواء ابراهيم المؤيد.
والعميد عبد الكريم معياد وكيل مصلحة الدفاع المدني
والعقيد خالد الشراحي مدير عام التوجيه والعلاقات في المصلحة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق