ضبط خلايا وعصابات إجرامية

مباحث العاصمة تضبط أخطر عصابة لسرقة الحقائب النسائية والسرقة بالإكراه ـ وتستخدم الدراجات النارية كوسيلة لارتكاب جرائمها

#الإعلام_الأمني_اليمني
29 ربيع الأول 1441 هـ
26 نوفمبر 2019م

تمكن مباحث العاصمة صنعا من ضبط أخطر العصابات التي تمارس جرائم سرقة الحقائب النسائية ، وكذا سرقة المواطنين بعد خروجهم من محلات الصرافة .
وأضح مباحث العاصمة أن العصابة المضبوطة من أخطر العصابات الإجرامية ، ومسؤولة عن ما يقارب 70% من جرائم السرقة بالإكراه في العاصمة ، وذكر أنها تتكون من تسعة عناصر جميعهم يسكنون في ( المحوى ) الكائن في مديرية معين ، غرب العاصمة .
كما بيّن مباحث العاصمة ، أن افراد العصابة كانوا يمارسون جرائمهم في المساء ويستخدمون الدراجات النارية كوسيلة لارتكاب الجرائم ، كما كانوا يحملون مسدسات ، وتتوزع أدوارهم ما بين متابعة الضحايا ، ومباشرة السرقة ، والحماية لمن يقوم منهم بمباشرة السرقة.
بحيث كانوا يتابعون المرأة المستهدفة ومن ثم انتزاع حقيبتها بالقوة ، كما كانوا يراقبون الاشخاص المرتادين الى مكاتب الصرافة ، ومن ثم ملاحقتهم بالدراجات النارية وسلبهم المبالغ المالية التي بحوزتهم ، عن طريق الإكراه والتهديد بالسلاح .
وقد اعترف اعضاء العصابة بارتكابهم لما يزيد عن 90 جريمة سرقة بالإكراه للحقائب النسائية ، وسرقة المواطنين بعد خروجهم من محلات الصرافة .
وأشارت ادارة مباحث العاصمة الى أن ضبط العصابة قد تم بالتنسيق مع امن مديرية معين ، وهو انجاز تحقق كنتيجة لعمليات التحريات الأمنية والرصد وجمع المعلومات .
ولفتت الى ان جرائم سرقة الحقائب النسائية انخفضت في العاصمة بعد ضبط هذه العصابة بنسبة 70% .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق