أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الدفاع المدني تختتم دورة في القانون الإنساني الدولي وتدشن أخرى في الأمن والسلامة العامة

#الإعلام_الأمني_اليمني
28 ربيع الأول 1441 هـ
25 نوفمبر 2019م

اختتمت اليوم الدورة التدريبية الأولى في مجال القانون الإنساني الدولي، والتي نظمتها على مدى ثلاثة أيام مصلحة الدفاع المدني بالتعاون مع حكومة شباب اليمن، بمشاركة مدراء عموم مصلحة الدفاع المدني وعدد من ضباط الشرطة وناشطات اعلاميات ومتطوعات.
وتلقى المشاركين خلال أيام الدورة، مفاهيم القوانين الدولية الإنسانية، ومفهوم ودور محكمة الجنايات الدولية، ودور مصلحة الدفاع المدني في حماية المدنيين في السلم والحرب ومقاضاة قادة العدوان، لما ارتكبوه من جرائم حرب بحق المدنيين في اليمن، الى جانب ما تعرضت له المنشآت المدنية والخدمية والحيوية من استهداف وتدمير من قبل قادة العدوان، وتقديمهم الى محكمة الجنايات الدولية وفقا لما نصت عليه مواد القانون الدولي الإنساني.

وفي ختام الدورة التي حضرها السفير دكتور نجيب عبيد رئيس الدائرة القانونية بوزارة الخارجية تم تكريم المشاركين.
إلى ذلك، دشنت مصلحة الدفاع المدني دورة تدريبية مماثلة في مجال الأمن والسلامة العامة، والتي يشارك فيها ضباط وصف وافراد المصلحة.
وتهدف الدورة الى تزويد المشاركين بالمفاهيم الأساسية في عمليات النزول الميداني للمرافق الحكومية والأهلية، للتأكد من التزامها من جودة شروط وسائل الأمن والسلامة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المباني الحكومية والخاصة التي لم تلتزم بمعايير الأمن والسلامة وفقا لما ينص عليه قانون الدفاع المدني رقم 24 لسنة 1997م.
وفي افتتاح الدورة، أكد رئيس المصلحة اللواء عبدالفتاح المداني أن المصلحة حريصة على رفع مستوى التدريب والتأهيل لمنتسبي المصلحة من ضباط وافراد، وعكس ذلك على أدائهم الميداني.
ودعا اللواء المداني، المشاركين إلى الاستفادة من الدورات التأهيلية وجعلها فرصة لنقل الأداء الى واقع أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى