أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

وزارة الداخلية تدشن مشروع إعادة جاهزية زوارق خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر (موسع)

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 نوفمبر 2020م

دشنت وزارة الداخلية بحضور القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد، ومعه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد المالية والإدارية اللواء علي سالم الصيفي، ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء عبدالرزاق المؤيد، مشروع إعادة جاهزية الزوارق البحرية، في إطار مواكبة تطوير أداء عمل خفر السواحل اليمنية لحماية الموانئ التجارية ومراكز الإنزال السمكي.

وخلال التدشين الذي شهد عرضا بحريا للزوارق التي تم إعادة تأهيلها، أكد المفتش العام أن إعادة جاهزية الزوارق البحرية يعد إضافة جديدة لقطاع خفر السواحل في البحر الأحمر لحماية الشريط الساحلي وتأمين المياه الإقليمية، وحماية الصيادين وأيضا حماية زوار السواحل خلال المواسم السياحية.
مشيرا إلى أن وزارة الداخلية حريصة على تقديم الدعم والعون الكامل لمصلحة خفر السواحل من أجل تحسين أدائها وتطوير العمل الذي تقوم به.
وأشاد المفتش العام في ختام كلمته بقيادة مصلحة خفر السواحل وكوادر المصلحة وقطاع البحر الأحمر، وجهودهم الكبيرة التي قدموها في إعادة تأهيل الزوارق وإدخالها للخدمة من جديد.
من جانبه اعتبر رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء عبدالرزاق المؤيد تدشين مشروع إعادة جاهزية الزوارق البحرية، نجاحا كبيرا في إطار تطوير العمل وتحسين الأداء للأفضل.

مؤكدا أن إعادة جاهزية الزوارق التابعة لخفر السواحل قطاع البحر الأحمر يأتي ضمن مصفوفة عمل متكاملة لتطوير إمكانات المراقبة وحماية المياه الإقليمية وتقديم العون للصيادين وحماية المصطافين خصوصا في المواسم السياحية

لافتا إلى ان ذلك النجاح يمثل ثمارا لتلك الجهود التي قدمتها الكوادر المحلية من أجل تأهيل الزوارق وتشغيلها.
مشيرا الى أن قيادة وزارة الداخلية ومصلحة خفر السواحل لن تتوقف عند هذا المشروع، بل أن هناك مشاريع أخرى سترى النور خلال الفترة المقبلة.

فيما نوه قائد خفر السواحل قطاع البحر الأحمر العميد زيد الوشلي إلى العديد من الإنجازات التي حققها قطاع خفر السواحل في مجال البنى التحتية من إصلاح الزوارق والفيبرات اليدوية وبناء العنابر وترميم مبنى قطاع التأهيل وبناء المحطات وكذلك الإنجازات الأمنية من تأمين منافذ البحر الأحمر وكذلك تأمين سفينة الأمم المتحدة وفريقها الأممي أثناء نزولهم الميداني لميناء الصيف ورأس عيسى

من جانبه أشار محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم في كلمة الضيوف إلى أن الإنجازات العظيمة التي تحقق في كل القطاعات رغم الحصار والعدوان وإغلاق المنافذ البرية والبحرية تأتي بفضل الله وبفضل ثورة الاستقلال والتحرر ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر وقائدها العلم السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي يحفظه الله وبفضل الرجال المخلصين والصادقين الذين انتهجوا منهج ثقافة القرآن.
ويحقق إنجاز إعادة جهوزية قوارب خفر السواحل اهم أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة “يد تحمي ويد تبني” ببناء مؤسسي ينطلق من بوابة تأهيل القدرات اليمنية وتوفير كافة الإمكانات التي تحمي السيادة الوطنية.

وأعقب العرض البحري الذي حضرته قيادة وزارة الداخلية، وقيادات خفر السواحل قطاع البحر الأحمر وقيادة المحافظة، إقامة حفل التدشين.
وأكد الحاضرون على أهمية الإنجاز النوعي في بناء القدرات الأمنية في ظل العدوان الأمريكي السعودي بتطويع الإمكانات المتوفرة لتحقيق الإنجازات التي تحفظ الأمن وتحقق الاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى