أخبار الأنشطة و الفعاليات

رئيس مجلس القضاء الأعلى، ووزير الداخلية يحضران اختتام ورشة لمدراء الإصلاحيات ومراكز الحجز الإحتياطية

#الإعلام_الأمني_اليمني
23 ربيع الأول 1441هـ
20 نوفمبر 2019م

حضر -اليوم – رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ، ومعه وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي اختتام الورشة الإدارية والثقافية التي عقدتها مصلحة التأهيل والإصلاح لمدراء الإصلاحيات المركزية ، والإحتياطية في العاصمة و المحافظات .
وفي حفل الإختتام الذي حضره مفتش عام وزارة الداخلية اللواء ابراهيم المؤيد ، واللواء عبد الله الهادي رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح ، ألقى القاضي أحمد المتوكل كلمة ، أكد فيها تعاون مجلس القضاء الأعلى مع وزارة الداخلية في حل الاشكاليات التي تعاني منها السجون ، مشيرا الى وجود لجان ميدانية مشتركة من الداخلية والقضاء تعمل على تعجيل البت في قضايا السجناء ، وشكر قيادة وزارة الداخلية على ما تبذله من جهود في سبيل تحسين أوضاع السجون ، منوها بأهمية بذل المزيد من الجهود من قبل منظومة العدالة لإزالة أي اختلالات حاصلة .
من جانبه وجه معالي وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي ، بتنشيط برامج التأهيل والتدريب لنزلاء السجون وبذل كافة الجهود لتوفير الرعاية اللازمه للسجناء بما في ذلك الرعاية الصحية اللازمة .
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في اختتام الورشة .
وأكد اهتمام الوزارة بتوفير الرعاية اللازمة لنزلاء السجون ، وقال :
( يجب ان نعلم بأن السجن ليس مجرد قفص يودع فيه السجين حتى انقضاء مدة حبسه ، فالسجن محطة إصلاح وتهذيب وتأهيل يجب ان يحضى النزلاء فيه برعاية واهتمام ترقى الى مستوى كرامة الإنسان .
وأضاف :
(من المعلوم ان الإصلاح والتأهيل لايمكن ان يتحقق إلا من خلال معاملة السجناء معاملة انسانية تتفق مع مبادئ ديننا وعاداتنا واعرافنا، وتستهدف اعادة الثقة بالذات )
كما أشار اللواء عبد الكريم الحوثي الى أن عقوبة السجن عقوبة سالبة للحرية وليست سالبة للكرامة ويحتفظ فيها السجين بكافة حقوقه الأخرى ،
وأشار إلى أن على الجميع الإدراك انهم مسؤولون أمام الله عن أي انتهاك لحقوق السجناء أو كرامتهم

كما أكد وزير الداخلية على وجوب محاسبة كل من ينتهك كرامة أي سجين أو يتعرض له بأي نوع من انواع المعاملات اللاإنسانية.
وحث اللواء الحوثي مدراء الإصلاحيات على تطبيق المعارف التي تلقوها خلال الدورة اثناء القيام بواجباتهم ، ونقل تلك المعارف للضباط والأفراد العاملين في الإصلاحيات .
وأشاد بالجهود التي تبذلها قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح ، في سبيل تأهيل نزلاء الإصلاحيات ، وتوفير الرعاية اللازمة لهم .

هذا وكان العميد محمد الماخذي مدير عام الاصلاحية المركزية في العاصمة قد القى كلمة المشاركين في الورشة ، شكر فيها قيادة وزارة الداخلية، وقيادة مصلحة التأهيل والإصلاح على عقد هذه الورشة ، ولما تبديه من اهتمام دائم بتحسين أوضاع الإصلاحيات المركزية والإحتياطية ، وأكد ان مدراء الاصلاحيات سيبذلون كل الجهود لتوفير الظروف الإنسانية للنزلاء ، والعمل على تنفيذ برامج تأهيلية لهم .
هذا وقد اختتم الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية للمشاركين .
حضر الاختتام .
نائب المفتش العام اللواء نشوان البغدادي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى