أخبار الأنشطة و الفعاليات

ورشة عمل لرؤساء الأقسام في الإدارة العامة للشؤون المالية بوزارة الداخلية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 ربيع الأول 1445هـ

أقامت الإدارة العامة للشؤون المالية الورشة الثانية لتنفيذ آلية العمل المقدمة من المركز الوطني (لبناء القدرات واستيعاب القوانين واللوائح المنظمة لوحدات الخدمة المدنية)، برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي وتحت إشراف الوكيل لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي.

وخلال افتتاح الورشة التي تستمر ثلاثة أيام، ألقى مدير عام الشؤون المالية بوزارة الداخلية العميد يوسف محمد الشامي أكد فيها حرص الإدارة على عقد مثل هذه الورش التي من شأنها رفع مستوى الوعي الإداري والفكري للموظفين المستهدفين في الورشة والتي ستنعكس إيجابًا على مستوى الأعمال المناطة بهم وتحقيق النجاحات والارتقاء بمستوى العمل المالي والإداري.

وأشار إلى أن هذه الورشة تعد الثانية من نوعها لآلية العمل المقدمة من المركز الوطني لبناء القدرات والمهارات واستيعاب القوانين واللوائح المنظمة لوحدات الخدمة المدنية وحسب تعليم وتوجيهات قيادة وزارة الداخلية.

لافتا إلى أن تدشين الورشة جاء بالتزامن مع قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، والذكرى التاسعة لثورة الـ 21 من سبتمبر المباركة.

من جانبه أكد مدير إدارة التخطيط بالإدارة العامة للموارد المالية والبشرية العقيد أمين السعادي أن الورشة استهدفت رؤساء الأقسام في الإدارة والمختصين في مختلف الإدارات حيث سبقها ورشة استهدفت مدراء الإدارات ونوابهم ومساعدي المدير العام

وأشار إلى أن الهدف من الورشة هو معرفة كيفية استيعاب المشاركين للوائح والقوانين المنظمة للعمل ومعرفة بمهامهم واختصاصاتهم، بالإضافة إلى خروج المشاركين بإعداد التصورات اللازمة بما يتماشى مع المتغيرات على أرض الواقع وفقا للنماذج المخصصة لذلك.

وتناولت الورشة اللوائح والقوانين المناطة بعمل الإدارة العامة للشؤون المالية والمتمثلة بقانون هيئة الشرطة ولائحته التنفيذية والقانون المالي ولائحته التنفيذية وقانون المناقصات والمشتريات ولائحته التنفيذية والقوانين المتعلقة بالمرتبات والأجور ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى