اخبار قيادة وزارة الداخلية

مدير عام حقوق الانسان يتفقد مراكز الاحتجاز في مراكز الشرطة بأمانة العاصمة

#الإعلام_الأمني_اليمني
18 ربيع الأول 1441هـ
16 نوفمبر 2019م

زار مدير عام حقوق الانسان بجهاز المفتش العام، العميد الركن محمد محمد حزام، مراكز الاحتجاز في عدد من مراكز الشرطة بأمانة العاصمة.
وخلال الزيارة أكد العميد حزام، اهمية احترام حقوق المحتجزين في تلك المرافق وفقا لنصوص القانون اليمني، والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الانسان.
مشيراً إلى أن زيارته تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، وحرصه الدائم على تفقد اوضاع السجون ومراكز الاحتجاز وتحسين اوضاع السجناء والمحتجزين، وتوفير احتياجاتهم ومتابعة قضاياهم مع الاجهزة القضائية، تجسيدا لتوصيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وأكد مدير عام حقوق الانسان، أن جهاز المفتش العام برئاسة اللواء إبراهيم المؤيد، قام بتنفيذ زيارات ميدانية عدة، للسجون ومراكز الاحتجاز في العاصمة صنعاء والمحافظات في إطار خطة معالجة الاختلالات بالتنسيق مع الأجهزة القضائية.
العميد حزام أشاد خلال زياراته بالتزام مراكز الشرطة بالنظام والقانون، وتجاوز السلبيات والاخطاء السابقة، مؤكداً أن وزارة الداخلية وجهاز المفتش العام عازمون على تصحيح كل الاختلالات ومعالجة الإشكاليات المختلفة في السجون والاصلاحيات ومراكز الاحتجاز، وستتواصل الزيارات الميدانية حتى يتم القضاء على السلبيات وعكس نظرة إيجابية عن الأمن وأجهزة الأمن لدى المواطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق