إجراءات أمنية

مناقشة تعزيز أداء البحث الجنائي في محافظة إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 جمادى الأولى 1443 هـ‍

عقدت إدارة للبحث الجنائي في محافظة إب، اجتماعا لمناقشة سبل تعزيز الأداء البحثي والحفاظ على الأمن والاستقرار.

وخلال الاجتماع، الذي ضم مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد غانم جزيلان ونائبيه العقيد عبده المسوري والعقيد مصلح الغزي ورؤساء الأقسام وعدد من ضباط البحث الجنائي، أشار وكيل نيابة البحث والأمن القاضي عبدالله الاهدل إلى دور البحث الجنائي في تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

واكد أهمية مرحلة جمع الاستدلال وأثرها في صدور الأحكام الجنائية كأولى مراحل الإجراءات الجزائية والتي تتمثل في تتبع وتجميع العناصر والأدلة المادية التي تثبت وقوع الفعل الإجرامي، بالإضافة إلى عمل التحريات الضرورية عن مرتكبي الجريمة لما لها من أهمية ممهدة لمرحلة التحقيق الابتدائي التي تقوم بها النيابة.

ونبه أن حدوث أي خلل في هذه الإجراءات قد يترتب عليه بطلان كل الإجراءات ويؤدي في النهاية إلى إفلات الجاني من العقوبة واتهام شخص بريء.

وأشاد بالجهود المبذولة في مواجهة الجريمة، وإفشال مخططات العدوان الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار، حاثا على التعاون والالتزام والانضباط و التقيد بالقوانين النافذة حتى لا يتعرض المخالف لها للمسألة القانونية، بما في ذلك الالتزام بالمدة القانونية للتوقيف لديهم.

بدوره، أوضح العقيد جزيلان إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التقييم الدوري، مشددا على ضرورة أن يكون الجميع عند مستوى المسئولية من خلال تعزيز الأداء وتلافي جوانب القصور، مؤكدا استعداد منتسبي البحث الجنائي بذل المزيد من الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار وضبط الجريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى