أخبار الأنشطة و الفعاليات

إحياء المولد النبوي الشريف الإصلاحية المركزية ،ومركز الحجز الاحتياطي بمحافظة إب

#الإعلام_الأمني_اليمني_إب
11 ربيع الأول 1441هـ
8 نوفمبر 2019م

نظمت الإصلاحية المركزية ، ومركز الحجز الاحتياطي بمحافظة إب اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الحفل الذي شارك في اعداده وحضره نزلاء الإصلاحية والإحتياطي .
ألقى مساعد مدير أمن المحافظة العقيد محمد درهم كلمة أشار فيها إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، واستغلالها في إحياء مكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.
مؤكدا أن المولد النبوي محطة للتذكير وإحياء الكرامة والعزة والرفعة وتعزيز القيم والمبادئ العظيمة في مناصرة الحق ومقارعة الباطل ومحاربة الطاغوت.
داعيا نزلاء الإصلاحية إلى استغلال هذه المناسبة في اتباع النهج المحمدي القرآني، وإصلاح النفس والاستقامة.
إلى ذلك القى المشرف الثقافي في المحافظة كلمة عدد فيها مناقب ومآثر الرسول الأعظم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكدا دور الأنصار من الأوس والخزرج في مساندة النبي محمد والوقوف معه بعد أن تخلى عنه الجميع، مشيرا إلى أن الاحتفال اليوم بهذه المناسبة هو تعبيرا لذلك الموقف السابق لأجدادنا من الأنصار، والتأكيد على أن اليمنيين لا يزالون على ذلك النهج المحمدي القرآني.

من جانبه القى الدكتور عبدالباسط الحميدي، كلمة اكد فيها أن الرسول ارسل رحمة للعالمين، بعد أن كانت الأمة تعبد الأوثان وتعيش زمن الجاهلية والعبودية، فجاء الرسول الأعظم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم، ليحرر الأمة من العبودية وانتشالها من واقع عبادة الأوثان إلى عبادة الله عز وجل.
مشيرا إلى أن الرسول الأعظم عزز في الأمة روح الثورة ضد الباطل ومناصرة الحق والدفاع عن الحق ومقارعة الظلم والطاغوت، واستدل الدكتور الحميدي بصمود أبناء اليمن في وجه العدوان على مدى خمسة أعوام والذي يأتي امتدادا وارتباطا بالرسول الأعظم وبمنهجه القرآني.
وحث الدكتور الحميدي نزلاء الإصلاحية، إلى أهمية تزكية النفوس، من خلال تطبيق التعاليم المحمدية، والسير على نهجه، في جهاده وكرمه ومكارمه وفضائله وأخلاقه العطرة.
من جانبه ثمن مدير الإصلاحية الاحتياطية بالمحافظة العقيد ركن علي قاسم شاجع بتفاعل الجميع لإحياء هذه المناسبة العظيمة على قلوب كل اليمنيين، مؤكدا أهمية إحياء المولد النبوي الشريف وجعلها مناسبة لأن يقتدي الجميع بالرسول العظيم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الحفل تقديم أناشيد وزوامل شعبية تعبر في مجملها عن حب أبناء اليمن للرسول الكريم محمد بن عبدالله عليه أفصل الصلاة وأزكى التسليم.
حضر الحفل مساعد العقيد / أمين وجيه الدين، وعدد من الضباط والجنود، والمسؤول الثقافي بأمن المحافظة منصور الحسني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق