أخبار الأنشطة و الفعاليات

تكريم حفظة القرآن الكريم من نزلاء إصلاحية محافظة صنعاء بمناسبة المولد النبوي الشريف

#الإعلام_الأمني_اليمني
10 ربيع الأول 1441هـ
7 نوفمبر 2019م

أقامت الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء حفلاً تكريمياً لحفظة كتاب الله من النزلاء، تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وازكى التسليم.
وفي الحفل الذي حضره أمين عام المجلس المحلي في محافظة صنعاء عبد القادر الجيلاني ، وعضو الوفد الوطني المفاوض حميد عاصم حميد، القى محافظ محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي، كلمة أشاد فيها بالدور التثقيفي والتعليمي والصحي والرعاية الملموسة التي ترجمها حفاظ كتاب الله من النزلاء .

وقدم محافظ صنعاء التهاني لجميع الحاضرين بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وازكى التسليم.
مؤكدا أنها مناسبة عظيمة لاستلهام العبر والدروس من سيرة النبي الكريم، وأخلاقه العالية التي اقترنت به ومعه، وإحياء تلك المبادئ والقيم المحمدية القرآنية العظيمة، التي انتشلت الأمة من واقع عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.
من جانبه أعلن رئيس نيابة محافظة صنعاء القاضي عبد الله زهره عن الإفراج عن 18 محكوما قضوا مدة حجزهم القانونية، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.
وعبر القاضي زهره في كلمته عن امتنانه لما وصلت إليه الإصلاحية من مستوى ثقافي وتوعي كبير، وتسهم بشكل كبير في غرس مبادئ التقوى والاستقامة في نفوس النزلاء.
بدوره أكد مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء العقيد قائد المصعبي، أهمية أحياء المولد النبوي الشريف، لتعزيز القيم والمبادئ الدينية القيّمة والعظيمة.
واستعرض في كلمته التطور الحاصل في الإصلاحية بشأن الأداء والتأهيل، مشيد بحرص قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، على معالجة قضايا النزلاء وسرعة البت فيها، والحرص أيضا على برامج التدريب والتأهيل.
من جانبه القى النزيل يحيى الكينعي كلمة باسم النزلاء، أشار فيها إلى المكاسب التي تحصلوا عليها في الإصلاحية، وتزويدهم بالمعارف الدينية والثقافية، من منهجية القرآن والسيرة المحمدية، مؤكدا أن تخرج هذه الكوكبة من حفظة القرآن الكريم يأتي تزامنا مع احتفالات الأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف، منوها بأهمية التزود بالقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.
إلى ذلك بدأت مسابقة القرآن الكريم بين حافظ كتاب الله من النزلاء، وقام المحافظ عبدالباسط الهادي بعدها ومعه كبار الضيوف بتكريم الفائزين وحفاظ كتاب الله عز وجل.
وفي الحفل أعلنت مؤسسة الإكرام النموذجية الخيرية عن تقديم 100 بطانية وثلاثين دجله للنزلاء، بمناسبة المولد النبوي الشريف.
حضر حفل التكريم نائب مدير أمن محافظة صنعاء العقيد محمد الجبري ومساعد مدير أمن محافظة صنعاء العقيد طارق كربي، وعدد من الضباط والمسؤولين بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق