أخبار الأنشطة و الفعاليات

وكالة سبأ تحتفي بالمولد النبوي الشريف 

#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ربيع الأول 1441هـ
6 نوفمبر 2019م

أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” رئيس التحرير محمد المنصور أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف يحمل دلالات وأبعاد روحانية واجتماعية تعكس وحدة الأمة وليس له أي أبعاد سياسية.

وأشار المنصور في الحفل الذي نظمته الوكالة اليوم بالمناسبة، إلى أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي الشريف رسالة للعالم بالتمسك بالنبي ونهجه وشخصيته العظيمة .

ولفت إلى أن هذا العام يكتسب طابعاً خاصاً من حيث التفاعل والاندفاع الشعبي العفوي للاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال رئيس مجلس الإدارة إن “الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو المظهر الوحيد الجامع للأمة الإسلامية على اختلاف مذاهبها وتوجهاتها، لذلك يسعى البعض إلى عدم تشجيع الاحتفاء بهذا المناسبة الجامعة”.

وأوضح أن الأعياد الدينية تمثل عامل توحيد للشعوب.. وأضاف” نحن بحاجة إلى الإقتداء بأخلاق وشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم للتغلب على التحديات التي تواجه الأمة”.

وبين المنصور أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في ظل العدوان السعودي الأمريكي والحصار رسالة تحدٍّ بوجه تلك القوى التي تسعى لفرض قيم الأمركة والصهينة في الواقع العربي والإسلامي .

وتابع “اليمنيون يحتفلون بالمولد النبوي الشريف منذ مئات السنين ويؤكد احتفالهم بهذه المناسبة تمسكهم بالنبي الكريم والسير على نهجه ورسالتهم اليوم أن الرسول قدوتهم مهما تكالب عليهم الأعداء”.

وذكر رئيس مجلس إدارة “سبأ” أن الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف تكتسب أهمية خاصة هذا العام لتزامنها مع الانتصارات الكبيرة ومنها عملية “نصر من الله” في محور نجران.

ولفت إلى أهمية دور الوكالة في نقل الاحتفالات بدقة وموضوعية واحترافية، وتوثيق الحدث واستخلاص نتائجه وأبعاده الرسمية والشعبية ودلالات اتساع نطاق الاحتفالات ومظاهرها على المستوى المركزي بالعاصمة والمحافظات، وكذلك رصد تفاعل الإعلام الخارجي مع فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي في اليمن.

وشدد المنصور على أهمية إبراز دور القطاع النسوي المتفاعل مع مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في الأمانة والمحافظات .

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الإدارة نائب رئيس التحرير محمد عبد القدوس الشرعي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى رسول الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم خاصة في ظل التحديات والمؤامرات التي تستهدف اليمن والأمة الإسلامية.

وأكد على أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى المولد النبوي الشريف في البذل والعطاء والإخلاص والتضحية في سبيل الدفاع عن الوطن.

ولفت إلى أن هذه المناسبة تمثل محطة إيمانية للتزود بأخلاق وصفات المصطفى صلى الله عليه وسلم وترجمتها في الواقع.

ودعا الشرعي كافة منتسبي الوكالة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام السبت المقبل في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

حضر الحفل الذي تخلله أناشيد معبرة عن المناسبة، مدراء العموم وموظفو الوكالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق