إجراءات أمنية

مناقشة سبل مكافحة تهريب المشتقات النفطية بمحافظة إب

مناقشة سبل مكافحة تهريب المشتقات النفطية بمحافظة إب

#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الأول 1441هـ
3  نوفمبر 2019م

ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، سبل مكافحة تهريب المشتقات النفطية بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

واستعرض اﻹجتماع الذي ضم مدير أمن المحافظة العميد محمد عبدالله الحمزي ومدير فرع شركة النفط المهندس سامي حمود ومدير مكتب الأشغال المهندس محي الدين شمسان، إجراءات تنفيذ حملات لمكافحة تهريب المشتقات النفطية وضبط السوق السوداء وإزالة المحطات غير المرخصة والعشوائية بمدينة إب.

وتطرق الاجتماع بحضور مستشار المحافظة لشئون النفط قيس الأغبري، ورئيس إتحاد ملاك المحطات بالمحافظة ريان غايض، إلى الصعوبات التي تواجه سير عمل فرع شركة النفط بالمحافظة وسبل معالجتها.
وفي الاجتماع أكد المحافظ صلاح ضرورة اضطلاع الجهات المختصة بمسئوليتها في متابعة وإيصال حصة المحافظة من المشتقات النفطية وضبط وإزالة محطات بيع البترول العشوائية لتلافي أضرارها على الصحة العامة وآلات وممتلكات المواطنين.
ووجه بتشكيل لجان مشتركة من فرع شركة النفط ومكتب الأشغال وصندوق النظافة وإدارة الأمن لتنفيذ حملات لإزالة المحطات المخالفة .. مشددا على ضرورة تفعيل الدور الرقابي واتخاذ العقوبات بحق المخالفين وبما يكفل استقرار الوضع التمويني بالمحافظة.
وثمن محافظ إب جهود الجهات المختصة في تأمين احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة .. داعيا المواطنين الى الإبلاغ عن أي مظاهر للسوق السوداء وعدم شراء أي مواد نفطية تضر بالآلات والممتلكات.

حضر الاجتماع نائب مدير مكتب الأشغال المهندس إبراهيم الحدي ونائب مدير فرع شركة النفط بالمحافظة عادل الحبيشي وعدد من المسئولين .

إلى ذلك أشرف محافظ إب عبدالواحد صلاح على صلح بقضية اعتداء على مندوبي فرع شركة النفط بالمحافظة من قبل عمال ومالك محطة العاصمة السياحية، أثناء إشرافهم على تزويد المواطنين بالمشتقات النفطية.

وأكد المحافظ صلاح أهمية معالجة القضية بطرق مرضية واستكمال الإجراءات الرسمية وفقا للقوانين النافذة وإلتزام أصحاب وعمال المحطة بعدم اﻹعتداء على أي من موظفي شركة النفط أو موظفي الجهات ذات العلاقة.
هذا وكان قد التقى محافظ اب ، في وقت سابق بالمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية الأستاذ ياسر الواحدي وناقشا سبل مكافحة تهريب المشتقات النفطية ، وعبرا عن شكرهما لجهاز الأمن والمخابرات ، وأمن المحافظة لما يقومان به من دور كبير في هذا الإطار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق