أخبار الأنشطة و الفعاليات

قوات النجدة تقيم ندوة ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم

#الإعلام_الأمني_اليمني
3 ربيع الأول 1441هـ
31 اكتوبر 2019م

نظمت قوات النجدة ندوة ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم، وقد بدأت الندوة التي اقيمت برعاية قائد قوات النجدة اللواء أحمد علي جعفر ، وإشراف نائب القائد العميد سعد طاهر النوفاني.
بقراءة آيات من القرآن الكريم ، تلا ذلك عرض محاضرة للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، حول ذكرى المولد النبوي الشريف، حث فيها على أخذ الدروس والعبر من حياة المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم وكيف كان ميلاده نورا أزهق الظلم والجهل.. مؤكدا أهمية هذه المناسبة لنا كمسلمين وأن نكون فخورين بهذا الشرف العظيم بأن جعل الله سبحانه وتعالى أمة محمد خير أمة أخرجت للناس.
ودعا السيد القائد في محاضرته التي عرضت في الندوة إلى النفير العام لجبهات العز والشرف.. منوها إلى أهمية أن نجعل المناسبة مناسبة ملهمة للنصر والفتح المبين.
وعقب المحاضرة ألقى الأستاذ حمدي زياد الرازحي كلمة تحدث خلالها حول أهمية الإحتفال بالمولد النبوي وما تمثله هذه المناسبة لتجمع هذه الأمة حول كلمه واحدة وعزيمة شامخة تحت لواء قائد الأمة ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. مشيرا إلى أن الغرب يسعون إلى تغييب سيرة نبينا ومعلمنا عبر طرق مختلفة لتشتيت هذه الأمة عن هدفها وطريقها القويم والمذكور في القرآن الكريم.
وأكد الرازحي أن المؤمن لا يمكن أن يجمع بين ولائه لله ورسوله وللمؤمنين وبين ولائه لامريكا وإسرائيل وأدواتهما في المنطقة.. مؤكدا أهمية لإلتزام بتوجيهات نبينا وقائدنا رسول الرحمة والإنسانية.
كما ألقى نائب القائد العميد سعد طاهر النوفاني كلمة، منوها إلى اهمية ان يستلهم الجميع بأن الروح الجهادية من سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، مذكرا بالمسؤولية الملقاة على عاتق رجال الأمن في هذه الذكرى وغيرها من المهام .
وحث العميد النوفاني رجال الأمن على الإستعداد لهذه المناسبة بما يليق بعظمتها، و رفع الجاهزية العسكرية للأفراد والآليات والأجهزة.. مؤكدا على القيادات الوسطية العمل على توعية الأفراد حول ما يجب عليهم القيامزبه والاستعداد لإحياء هذه المناسبة العظيمة والاستفادة من الملاحظات السابقة والحد من النتائج السلبية وتصحيحها ودعوة الجميع لنقل الصورة المشرفة عن قوات النجدة.
بدوره ألقى رئيس عمليات قوات النجدة العميد الركن ناجي القحم كلمة تناول أشتر خلاللها الى أهمية رفع الجاهزية والاستعداد الجيد لإحياء هذه المناسبة العظيمة والتفاعل من الجميع بما يعكس صورة صادقة عن حبنا لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. وأكد على أهمية رفع اليقضة والحس الأمني منوها إلى أهمية وصول التوجيهات الخاصة بتأمين المناسبة إلى المعنيين في الميدان بشكل صحيح وتجاوز أوجه القصور إن وجدت.
كما ألقى مدير العلاقات العقيد/ صالح الحداء، أشار خلالها إلى ما واجهه الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم حتى يوصل الرسالة وصوت الإسلام للعالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق