أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة للبحث الجنائي تحتفل بالمولد النبوي الشريف

#الإعلام_الأمني_اليمني
1 ربيع  1441هـ
30 اكتوبر 2019م

احتفلت اليوم الإدارة العامة للبحث الجنائي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله افضل الصلاة و التسليم، وفي الإحتفال الذي حضره اللواء إبراهيم المؤيد مفتش عام وزارة الداخلية و اللواء رزق الجوفي وكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة،
ألقى مدير عام البحث الجنائي العميد سلطان زابن كلمة ترحيبية قال فيها : جدير بنا ونحن نحتفل بمولد سيد البشرية جمعاء أن نمتثل في كل مسارات حياتنا إلى تعاليمه العظيمة ، وأن نتحلى بأخلاقه الرشيدة ، ونجسد في واقعنا سيرته النبوية العظيمة لأنها هي النبراس المشرق الذي يحصن الجميع من الأخطار وهي التي تنير القلوب الصادقة بالحكمة والتراحم و التكافل و القوة والمنعة من أي انزلاق في متاهات الحياة.
كما أكد العميد زابن أننا كشعب يمني ونحن نتعرض لعدوان اجرامي وهمجي ، بحاجة لأن نحيي مبادئ وقيم الجهاد والحرية والعزة والكرامة التي جاء بها النبي الكريم ، وان نجعلها نصب اعيننا ، لتكون لنا حافزا في جهادنا ضد العدو الذي جاء لاحتلال أرضنا وسلب كرامتنا وعزتنا .
كما أكد العميد سلطان زابن أن الإحتفال بهذه المناسبة الجليلة إنما هو تكريم لأمة محمد والعالمين جميعا فقد بعثه الله عز وجل بالحق المبين، وليزيح عن كاهل الأمة الظلم و المظالم ، ويردع كل مستكبر وطاغوت ، ويضع للأمة منهاجا قويما بسيرة عطرة ، وبعترة تحمل هم الأمة وتقودها إلى سواء السبيل .

كما ألقى الدكتور محمد عبدالملك كلمة أكد فيها أن الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، هو احتفال بالهداية التي لولا محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام، لما وصلت إلينا، والاحتفال بالمولد الشريف نوع من الشكر لله على نعمة الهداية وراية الحق التي حملها الرسول الأعظم.
واشار في كلمته الى أن أحياء فعالية المولد يرسخ في نفوس المسلمين عقيدة والانقياد لله ورسوله ، ويحيي في الأمة المبادئ والقيم التي جاء بها محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

كما ألقى العقيد ناصر الخولاني قصيدة شعرية، تطرق فيها إلى الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جميع المحاور والجبهات ، تزامنا مع احتافالات الشعب اليمني بالمولد الشريف .

هذا وقد اشتملت الفعالية الاحتفالية على العديد من الزوامل والاناشيد ، والكلمات، التي ذكرت في مجملها صفات الرسول الأعظم، وسيرته العطرة وجهاده، ووجوب الاقتداء به .

حضر الاحتفال
اللواء طاهر المياسي ، مساعد المفتش العام .
والعميد عبد الكريم المخلافي الوكيل المساعد لعمليات الشرطة وعدد من مدراء العموم بالوزارة ، وعدد من القيادات المدنية ، وحشد غفير من المواطنين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى