أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين منح بطائق شخصية للطلاب والطالبات بمدارس أمانة العاصمة

#الإعلام_الأمني_اليمني
1 ربيع  1441هـ
29 اكتوبر 2019م

 دشنت مصلحة الأحوال المدنية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم اليوم النزول الميداني إلى جميع مدارس أمانة العاصمة لمنح طلاب وطالبات المدارس البطاقة الشخصية.
وفي التدشين بمدارس النهضة، أشار وكيل مصلحة الأحوال المدنية العميد عبدالحميد المؤيد إلى أهمية منح طلاب وطالبات الثانوية العامة في كافة مدارس الأمانة البطائق الشخصية بما يكفل توفير البيانات وتوحيدها لتكون الهوية الرسمية لإثبات شخصياتهم.
وبين أن النزول الميداني يستهدف منح أكثر من 35 ألف طالبا وطالبة من مرحلة الثانوية العامة البطائق الشخصية.
ولفت إلى الصعوبات التي تواجه المصلحة بعد تخرج الطلاب والطالبات من الثانوية العامة بطلب قطع البطائق الشخصية، وما يتطلبه ذلك من إجراءات بتسجيل الإسم والرقم وتاريخ الميلاد .. لافتا إلى هذه الإجراءات قد تكون معقدة في توحيد البيانات والوثائق الثبوتية لهم.
وأكد الوكيل المؤيد أن المصلحة كان لزاما عليها الشروع في النزول الميداني إلى المدارس لمنح البطائق للطلاب والطالبات باعتبارها فرصة وخطوة إيجابية تسهم في توحيد البيانات الشخصية والوثائق الثبوتية لهم.
فيما نوه مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة زياد الرفيق باهتمام مصلحة الأحوال المدنية بالطلاب والطالبات من خلال منحهم البطائق الشخصية ونيلهم الوثائق الثبوتية التي تسهم في تصحيح بيانات الطلاب الطالبات وتلاشي أي أخطاء في بعض البيانات.
ولفت إلى أهمية تسجيل وقيد الطلاب والطالبات ممن بلغو السن القانوني ومنحهم شهادات عليها الرقم الوطني الذي من خلاله يمكن الحفاظ على الوثائق وإثبات الشخصية .
وقال” لا يمكن تزوير الشهادات خلال هذه الفترة لأن الكثير من الإشكاليات حصلت فيما مضى في التشابه بالأسماء، والرقم الوطني يحفظ الحقوق وإثبات شخصية الطلاب والطالبات “.. مشيدا بمبادرة مصلحة الأحوال المدنية في تدشين منح البطائق بالمدارس .
حضر التدشين مدير مكتب الأحوال المدنية بأمانة العاصمة العقيد أحمد الحرازي ومستشار رئيس المصلحة العقيد الركن محمد السكري والعقيد مروان الجرموزي مديرالواقعات الحيويه المنسق العام لدى منظمة اليونسيف  ومدير مدارس النهضة مطهر الكبسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى