القضاء والنيابة

مناقشة مستوى أداء المحاكم والنيابة العامة وأوضاع السجناء بالبيضاء

#الإعلام_الأمني_اليمني
28 صفر  1441هـ
27 اكتوبر 2019م

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة مشرف المحافظة حمود شتان، مستوى الأداء الأمني والقضائي ومعالجة أوضاع السجون وإجراءات التسريع والبت في القضايا وفقا للإجراءات القانونية.
واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس محكمة إستئناف البيضاء القاضي ساري العجيلي  ورئيس النيابة القاضي ابراهيم الديلمي، ووكيلا المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري نشاط محكمة الاستئناف والنيابة العامة وأوضاع السجناء بالمحافظة وسبل وضع المعالجات اللازمة للبت في قضاياهم.
وقدم مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي، تقرير حول سبل تعزيز التنسيق بين المحاكم والنيابة والجهات الأمنية والضبطية وإجراءات نقل السجناء إلى مقر المحاكم والنيابة بعد استكمال إجراءات التحقيق مع الموقوفين لدى الجهات الأمنية.
وأكد العميد العربجي ضرورة تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية بما يخدم السلم الاجتماعي ويساعد رجال الأمن والجيش واللجان الشعبية في تنفيذ مهامهم.
وأكد المجتمعون أهمية تعزيز أداء المحاكم والنيابة العامة والعمل على تواجد كل رؤساء وأعضاء المحاكم في مقار أعمالهم والبت في القضايا العالقة بين المواطنين بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية بما يخدم تحقيق العدالة.
وشددوا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتفعيل أوجه التعاون بين الأجهزة الأمنية والقضائية في عملية الضبط وسرعة انجاز القضايا المعروضة أمام النيابة والمحاكم ومتابعة أوضاع السجون وتحسين الخدمات الأساسية فيها.
وأقر الاجتماع تشكيل غرفة عمليات بين الجهات القضائية والأمنية والسلطة المحلية للتنسيق في نقل السجناء من سجن رداع والبيضاء والبت في قضايا السجناء والقضايا المنظورة.
حضر الاجتماع مدير الشؤون القانونية حسين الحسني وقائد قوات النجدة العقيد ركن محمد الأصبحي وعدد من القيادات التنفيذية والقضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى