ضبط جرائم الإضرار بالإقتصاد الوطنيقضايا جنائية

استمرار حملة ضبط واغلاق الصيدليات المخالفة

#لإعلام_الأمني_اليمني
صفر 1441هـ 23
اكتوبر 2019م 22

تواصلت لليوم الثالث في أمانة العاصمة حملة ضبط الصيدليات المخالفة التي تنفذها وزارة الداخلية ، بناء على طلب من ووزارة الصحة العامة والسكان .
حيث بلغ عدد الصيدليات التي تم اغلاقها وضبط مالكيها حتى اليوم 240 صيدلية ومخزن أدوية .
تنوعت مخالفاتها مابين بيع أدوية حكومية مخصصة للبيع المجاني وما بين بيع أدوية مزيفة ، وأخرى محظورة ، بالإضافة الى ضبط عدد ممن يزوالون مهنة الصيدلة بدون تصريح وآخرين بدون مؤهلات علمية .
وقد عبر معالى وزير الصحة الدكتور طه المتوكل عن شكره وتقديره للدور الذي تقوم به وزارة الداخلية ، مشيرا إلى ان حملة تفتيش وضبط الصيدليات المخالفة ، تنفذها وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
ودعا الوزير المتوكل في تصريح أدلى به للإعلام الأمني جميع الصيدليات ومخازن الأدوية إلى الإلتزام بالقوانين ، وعدم العبث بحياة المواطنين ، من خلال بيع الأدوية المزيفة والمهربة ، والمحظورة
ومن جانبه أكد مدير عام مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية العميد محمد الفران ، أن وزارة الداخلية مستمرة في ضبط المخالفين من الصيادلة وإغلاق الصيدليات التي قررت وزارة الصحة إغلاقها .
وأشار إلى أن هذه الإجراءات التى تقوم بها وزارتي الصحة والداخلية ، تأتي حماية لحياة المواطنين من الأدوية الفاسدة والممنوعة ، ولفت العميد الفران إلى أن الحكومة ماضية في تطبيق القانون على الجميع دون استثناء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى