أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تنظم ورشة حول دور وسائل الإعلام في مكافحة المخدرات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19  يونيو 2021م

أقيمت اليوم بالعاصمة صنعاء ورشة عمل حول دور وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة في مكافحة المخدرات في إطار الفعاليات التحضيرية التي تنظمها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية لإحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يأتي في الـ 26 من شهر يونيو من كل عام.

وفي الورشة استعرض مدير التدريب والتأهيل بإدارة مكافحة المخدرات العقيد عيبان الرضي ومدير مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية العقيد نجيب العنسي مخاطر المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع صحياً واجتماعياً واقتصادياً ودينيا وأمنياً، وموقف القانون اليمني من الاتجار بالمخدرات وتعاطيها وجهود الجهات الأمنية في محاربة هذه الظاهرة وحماية المجتمع والوطن منها.

وأكدا أهمية الدور الفاعل الذي تلعبه وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي في مكافحة المخدرات وتعرية وكشف من يقفون وراء محاولات انتشارها وتفشيها وتوعية المجتمع بمخاطرها وأضرارها والسبل الكفيلة للوقاية منها.

ولفت الرضي والعنسي إلى أن دول تحالف العدوان لجأت إلى استخدام وسائل أخرى في حربها الظالمة على اليمن ومنها إغراق البلد بالمخدرات عبر عصابات متخصصة وعملاء مرتزقة وشباب مأجورين تم تجنيدهم لهذا الغرض وأغراض أخرى ويتضح ذلك من خلال تزايد ضبطيات المخدرات بعد أن تأكد فشل العدو عسكرياً في تحقيق أي انتصار.

وشددا على ضرورة دور الإعلاميين ووسائل الإعلام المختلفة في تسليط الضوء على القضايا المختلفة المتعلقة بالمخدرات والعقوبات المفروضة على الاتجار بها وتعاطيها ودور إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية في الحد من هذه الظاهرة الخطيرة.

حضر الورشة مسؤول الوقاية بالإدارة المقدم أحمد صوفان، ومسؤول العلاقات بإدارة مكافحة المخدرات الرائد محمد الحوثي، ومدير الإعلام المرئي بوزارة الداخلية الرائد نشوان الجعفري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى