أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع موسع بين لجنة تصحيح أوضاع السجون والسلطة القضائية في تعز

#الإعلام_الأمني_اليمني
3  صفر  1441هـ
2  اكتوبر 2019م

التقت بمحافظة تعز اللجنة المكلفة بتفقد السجون وتصحيح الأوضاع القانونية للنزلاء، برئيس المحكمة العليا ورؤساء المحاكم ورئيس نيابة الإستئناف ورؤساء وأعضاء النيابات في المحافظة .
وقد ناقشت اللجنة التي يترأسها اللواء ابراهيم المؤيد المفتش العام لوزارة الداخلية، وتضم ممثلا عن رئاسة الجمهورية ، وممثلا لمكتب النائب العام ؛ اوضاع السجون في المحافظة من شتى النواحي كما تم الإتفاق على وضع آلية دائمة لتصحيح الاوضاع القانونية للسجناء ، وعقد اجتماع شهري بين قيادة أمن المحافظة والنيابات والمحاكم للتنسيق بين الأمن والقضاء وتلافي ومعالجة أي اشكاليات قد تظهر .
وكانت اللجنة قد قامت بزيارة الإصلاحية المركزية بمحافظة تعز والسجون ومراكز الحجز الإحتياطية ، واطلعت اللجنة على قضايا السجناء، وأمرت بإطلاق عدد منهم ، كما قامت اللجنة بإغلاق 5 سجون مؤقته ، وإحالة نزلائها للإصلاحية .
هذا وكانت اللجنة قد التقت مطلع الأسبوع بمحافظ المحافظة الأستاذ أمين البحر ، اطلعته خلال اللقاء بطبيعة مهمة اللجنة ، والتي تقوم بمهامها تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله، وبإشراف النائب العام ووزير الداخلية.
وأوضح اللواء ابراهيم المؤيد المفتش العام لوزارة الداخلية، رئيس اللجنة ، أن اللجنة تقوم باتخاذ الإجراءات التي سبق وان تضمنتها توصياتها في تقريرها عن الزيارة السابقة ، والتي تمت مطلع العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق