أخبار الأنشطة و الفعاليات

رئيس الوزراء ومعه النائب العام يفتتح معرض الأدلة الجنائية لجرائم العدوان الأمريكي السعودي

#الإعلام_الأمني_اليمني
28 محرم 1441هـ
28  سبتمبر 2019م

افتتح اليوم دولة رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور عبد العزيز بن حبتور ، ومعه النائب العام القاضي نبيل العزاني ، و رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ، #معرض_الأدلة_الجنائية لجرائم العدوان الأمريكي السعودي ، الذي أقامته وزارة الداخلية ، واشتمل على مجموعة من الإدلة المادية القطعية التي تثبت تعمد العدوان الإمريكي السعودي ارتكابه الجرائم بحق الشعب اليمني بجميع فئاته .
وفي فعالية افتتاح المعرض الذي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء جلال الرويشان ، والاستاذ محمود الجنيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ، ووزيرة حقوق الإنسان الأستاذة علياء الشعبي ، ووكلاء ومدراء عموم وزارة الداخلية .
أكد رئيس الوزراء على أهمية توثيق كافة جرائم العدوان ضد الشعب اليمني ، لافتا إلى أن بلادنا ستعمل على مقاضاة مرتكبي هذه الجرائم في المحاكم الدولية، وقال : إن كل الشواهد والأدلة على حجم تلك الجرائم ومسؤلية العدوان عن ارتكابها وتعمده ، قد تم جمعها وسنعلنها للعالم ، ولدينا كل الوثائق التي سنتقدم بها للمنابر الدولية والقانونية وسنظهرها بشفافية ، ومن يكذب ذلك فعليه أن يأتي لمشاهدتها على الطبيعة ، وأضاف قائلا : سنحمل باليد اليمنى سلاح الكلاشنكوف ونقاتل أعداءنا وباليد اليسرى نرتب ونجمع كل الأدلة بمهنية ونحضر أداة الجريمة التي تحمل بصمة العدوان ، بكل المقاييس العلمية والقانونية المطلوبة . والتي تكشف للعالم بشاعة وقبح وجسامة الجرائم التي يرتكبها العدوان ضد الشعب اليمني بمساعدة حفنة من المرتزقة الرخاص .
كما اشاد الدكتور بن حبتور بجهود وزارة الداخلية في تقصي وجمع الإدلة الجنائية لجرائم العدوان ، وبما بدا عليه المعرض من حسن الإعداد والتظيم .
من جانبها أكدت وزيرة حقوق الإنسان علياء الشعبي ، أن #معرض_الأدلة_الجنائية يعتبر كنزا للشعب اليمني ، وطالبت المنظمات ان تأتي لتشاهد أداة الجريمة التي قتل بها الشعب اليمني .
وقد أوضح العميد محمد محمد الآنسي مدير عام التوجيه والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، أن وزارة الداخلية أقامت هذا المعرض لتخبر العالم ان الشعب اليمني لا ينسى ثأره وأنه قد عمل وفق القواعد العلمية والقانونية وبأيدي الخبراء المختصين على جمع كل الإدلة التي تثبت جرائم العدوان ، وقال العميد الآنسي : اننا نقدم للعالم الشواهد على هذه الجرائم لعله يخرج عن صمته الذي بلغ حد التواطؤ مع العدوان .
ولفت العميد الآنسي إلى أن الادلة المقدمة قد حملت البصمة الإمريكية في تلك الجرائم .
وأشار الى أن المعرض احتوى على نماذج فقط من الإدلة لعدد من الجرائم العدوان الإمريكي السعودي، منها جريمة إغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد ، وجريمة الصالة الكبرى ، وجريمة استهداف باص الطلاب في ضحيان ، وعدد من جرائم استهداف الإحياء السكنية ، مؤكدا ان لدى الداخلية الإدلة على كل جرائم العدوان ، وذكر ان
ضحايا العدوان قد بلغ 12260 شهيدا منهم 1769 امرأة و2533 طفلا فيما بلغ عدد الجرحى 20476 جريحا منهم 3015 امرأة و4005 طفلا.
من جانبه اشار العميد جمال النصري مدير عام الإدلة الجنائية أن معرض الأدلة الجنائية يحتوي على التقارير الفنية والمعاينة لأماكن جرائم العدوان الأمريكي السعودي على #اليمن بالأدلة والآثار المادية الجوهرية لكل الجرائم في مختلف المحافظات .
هذا وقد اشتمل المعرض على جانب خاص ببعص الإنجازات النوعية للإدارة العامة للإدلة الجنائية بوزارة الداخلية.

حضر الإفتتاح
اللواء الركن رزق الجوفي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة
واللواء عبد العزيز محفوظ ، وكيل الداخلية للخدمات المدنية
واللواء حسن قباص الوكيل المساعد للإدلة الجنائية ،
واللواء عبد السلام ناجي الوكيل المساعد للتجهيزات المادية .
والعميد عبد الكريم المخلافي الوكيل المساعد لعمليات الشرطة .
وعدد من مدراء عموم وزارة الداخلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى