أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الهجرة والجوازات تفتتح مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين في صعدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 شوال 1444هـ

افتتحت اليوم مصلحة الهجرة والجوازات في محافظة صعدة؛ مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين.

وخلال افتتاح مركز الإيواء بحضور أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية إبراهيم الحملي، ومفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبد الله الهادي.

أشار رئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء إسماعيل المؤيد إلى أن المهاجرين غير الشرعيين الذين يتدفقون إلى بلادنا يمثلون مشكلة أمنية واجتماعية، واقتصادية، ووزارة الداخلية تتعامل معهم وفق القوانين والمعايير الدولية، فتقوم مصلحة الهجرة والجوازات بتجميعهم في مراكز إيواء تمهيدا لترحليهم إلى بلدانهم.

وأوضح اللواء المؤيد أن صعدة من المحافظات التي تصل إليها أعداد كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين، ولهذا فقد تم إنشاء مركز الإيواء في المحافظة بتمويل من مصلحة الهجرة والجوازات، وهو مكون من 4 أقسام ويتسع لما يقارب 600 شخص، وتتوفر فيه الشروط الإنسانية المطلوبة.

مؤكدا أن المنظمات الدولية المعنية، لم تقم بواجبها تجاه المهاجرين غير الشرعيين المتواجدين في بلادنا، كون توفير مراكز ومتطلبات إيواء المهاجرين غير الشرعيين وترحيلهم إلى بلدانهم من مهام هذه المنظمات ولديها دعم أممي للقيام بذلك، لكنها تنصلت عن دورها.

وهذا ما دفع وزارة الداخلية ممثلة بمصلحة الهجرة والجوازات إلى العمل على توفير مراكز إيواء وتجميع المهاجرين غير الشرعيين فيها وترحيلهم.

ودعا اللواء إسماعيل المؤيد المنظمات المعنية إلى القيام بدورها وتقديم الدعم اللازم لجهود المصلحة.

وأكد مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في المحافظة محمد حسين بيضان ، أن مركز الإيواء الذي أوجدته مصلحة الهجرة والجوازات سيسهم بشكل كبير في حل مشكلة تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى المحافظة، بحيث اصبح من السهل تجميعهم تمهيدا لترحيلهم.

حضر الافتتاح العميد عمار الحملي الوكيل المساعد بمصلحة الهجرة والجوازات، والعميد عبدالله عبدالله الطاووس مدير عام شرطة محافظة صعدة،

والعقيد الركن طه أبوطالب مدير عام مكتب رئيس المصلحة،

والعقيد عبدالله حازب مدير عام فرع المصلحة في محافظة صعدة، والمقدم حسين الكبسي مدير عام الترحيل مدير مركز إيواء المهاجرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى