أخبار الأنشطة و الفعاليات

أكاديمية الشرطة وأمن العاصمة صنعاء يدشنان العمل بدليل مراكز الشرطة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 شوال 1445هـ

دشنت أكاديمية الشرطة وأمن أمانة العاصمة، اليوم العمل بدليل مراكز الشرطة، للارتقاء بمستوى الوظيفة وتجويد الأداء الأمني من خلال الالتزام بالقانون والقيم والمبادئ التي تعزز الشفافية.

وخلال التدشين بحضور مدير عام أمن العاصمة اللواء الركن معمر هراش.. أكد رئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور مسعد ضيف الله الظاهري على أهمية الدليل في تصحيح الأخطاء السائدة في مراكز الشرطة خدمةً للمجتمع، وترجمة لموجّهات قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي يحفظه الله، وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى للارتقاء بمستوى الوظيفة والخدمة العامة وتطوير العمل.

وأشاد بالجهود التي بُذلت لإعداد الدليل، الذي يأتي في إطار ما تشهده وزارة الداخلية من تحولات في العمل الشرطي وإنجازاتها في مختلف المجالات الأمنية.

وحث اللواء الظاهري الحاضرين على رفع مستوى الأداء الأمني وتوعية العاملين في مراكز الشرطة بهذا الدليل.

وأشار إلى أن العمل بدليل مراكز الشرطة يرتكز على مرجعيات أساسية تتمثل في القرآن الكريم وموجّهات قائد الثورة والقوانين واللوائح النافذة، كنواة أساسية لبناء مراكز شرطة ناجحة في أداء عملها بالشكل الصحيح، وتتعامل مع المواطنين وفق القانون، وتعزز سيادة القانون واحترامه.

من جهته اعتبر مدير أمن أمانة العاصمة اللواء الركن معمر هراش أن العمل بدليل مراكز الشرطة خطوة أساسية في عملية تطوير الأداء، لافتاً إلى أن عملية الإصلاح في أداء الواجب تبدأ بالنفوس وتزكيتها، والأهم من إنجاز الدليل هو تطبيقه على الواقع.

كما شدد اللواء هراش على أهمية اضطلاع منتسبي وزارة الداخلية بمسئولياتهم والالتزام بالضوابط والقيم والقوانين، مشدداً على ضرورة استيعاب الدليل، ووضع آليات عمل واقعية لتطبيقه على مستوى كل مركز شرطة.

وعقب الكلمتين تم مناقشة واستعراض مضامين الدليل من قبل الحضور، معتبرين الدليل إنجازاً يصب في تحسين الخدمات، وتجويد الأداء الأمني من خلال الالتزام بالقانون والقيم والمبادئ التي تعزز الشفافية.

حضر التدشين نائب رئيس الأكاديمية اللواء الدكتور نديم الترزي، ومدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي، ومدير كلية الدراسات العليا العميد الدكتور محمد الصايدي، ومدير مركز بحوث الشرطة العميد الدكتور عبده فازع الصيادي، ومساعد مدير أمن الأمانة العقيد محمد مهاوش، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بأكاديمية الشرطة، ومدراء أمن المناطق ومراكز الشرطة في أمانة العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى