أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزارة الداخلية تنظم فعالية لإحياء ذكرى ثورة 14 أكتوبر، وتنفذ وقفة باركت فيها طوفان الأقصى وأدانت جرائم الصهاينة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 ربيع الآخر 1445 هـ

نظمت وزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية وثقافية احياء للذكرى الستين لثورة ال 14 من أكتوبر المجيدة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتأييدا لعملية طوفان الأقصى.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد المالية والبشرية اللواء علي سالم الصيفي … أكد رئيس اكاديمية الشرطة اللواء الدكتور مسعد الظاهري أن أحياء ذكرى ثورة 14 من أكتوبر المجيدة، محطة يستلهم منها اليمنيون دروسا في الحرية والنضال المقدس، والتحرك في مواجهة قوى الاستعمار والغطرسة، مشيرا إلى واحدية النضال المقدس ضد الطغاة والمحتلين، وإصرار هذا الشعب على مقارعة كافة أشكال الهيمنة والوصاية الخارجية في أي زمان ومكان وتحت أي ظرف، لافتا إلى أن مبادئ ثورة أكتوبر هي ذاتها المبادئ التي تمسك بها اليمنيون اليوم، وقاتلوا من اجلها العدوان الغاشم، والاحتلال الجديد.

كما أكد اللواء الدكتور الضاهري أن الشعب اليمني يقف اليوم بكل قوة وبسالة إلى جانب قيادته الثورية والمجلس السياسي الأعلى لاتخاذ كل ما من شأنه حماية المكتسبات الوطنية والتصدي للمحاولات المتكررة الرامية لاستقطاع الأراضي اليمنية في المحافظات الجنوبية المحتلة وتقسيمها الى كانتونات صغيرة حتى يسهل للعدو تمرير مشاريعه التآمرية ضد اليمن والأمة.

ولفت إلى أن من يدعون اليوم مزاعم الدفاع عن ثورة أكتوبر يعيشون تحت إهانة وإذلال المحتل الاماراتي والسعودي والبريطاني… وأن التحرر والاستقلال لن يتحقق من فنادق المحتل وعواصم المؤامرة بل بإرادة الشعب المجاهد الصامد، الذي يدافع عن الأرض اليمنية التي تستباح وتنتهك على مرأى ومسمع الجميع.

وبين اللواء الشدادي أن ما يسطره اخواننا في الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني من ملاحم وانتصارات في مواجهة المحتل الصهيوني والتآمر الامريكي، وأنها ذات المعركة التي يخوضها الشعب اليمني ضد عدوان بربري تقوده السعودية والامارات وأدواته الإجرامية تحت قيادة صهيوامريكية خير، فالعدو واحد، والهدف واحد لدى المجاهدين في فلسطين واليمن، وهو مواجهة مشاريع الصهاينة والامريكان، وانهاء الاحتلال الاسرائيلي كهدف لا يمكن التنازل عنه.

وقال اللواء الضاهري “إن الثورة ضد المحتل والغازي الجديد  ستزداد وتيرتها مع تفاقم انتهاكات المحتل وإمعانه في تجويع المواطنين واستغلال الأوضاع الإنسانية من أجل تحقيق مكاسبه الخاصة”.

وفي الفعالية التي حضرها مستشارو وزارة الداخلية ورؤساء المصالح، ومدير أمن العاصمة، ومدراء العموم  وقيادات وزارة الداخلية…  أكد مدير عام الموارد البشرية العميد عدنان قفلة  عظمة ثورة ال14 من أكتوبر التي طردت الاحتلال البريطاني من جنوب الوطن ومرغت أنوف العدو البريطاني في التراب وكسرت هيبته بفضل تضحيات الأحرار من المناضلين الشرفاء الذين ضحوا بدمائهم من أجل الانتصار لكرامة الوطن والإنسان اليمني الحر واستقلاله.

وأشار إلى أن الشعب اليمني  يواصل  السير في طريق الثورة وطرد الاحتلال الجديد من جنوب اليمن، والتضامن مع الشعب الفلسطيني الصامد الذي يواجه آلة الحرب الصهيونية الأمريكية بكل قوة وبشجاعة أذهلت العالم… مستنكرا الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني الأمريكي ضد الأبرياء والمدنيين والأطفال في قطاع غزة والتي تعد أبشع صور الإجرام في تاريخ البشرية.

وفي الفعالية قدمت عددا من الفقرات الانشادية والثقافية وقدم الشاعر نشوان الغولي قصيدة شعرية معبرة عن ثورة 14 أكتوبر المجيد.

الى ذلك نظم المشاركون في الفعالية وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وأكد المشاركون خلال الوقفة التي نفذت في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء تضامنهم ووقفهم صفا واحدا مع أبناء الشعب والمقاومة الفلسطينية، وتأييدهم لعملية “طوفان الأقصى” التي نفذها أبطال المقاومة الفلسطينية.

وأشار المشاركون إلى أن الشعب الفلسطيني الصامد قادر على استعادة حقوقه المسلوبة ومواجهة الاحتلال الصهيوني، وآلته العسكرية التي تقتل الأطفال والنساء وترتكب جرائم الإبادة الوحشية بحق أهل غزة، معبرين عن الفخر بما يصنعه أبطال مقاومة فلسطين من عمليات جهادية نوعية دفاعا عن حق الشعب الفلسطيني ومواجهة للعدو الصهيوني والرد على جرائمه.

ودعوا الشعوب والحكومات العربية إلى سرعة التحرك من أجل حماية المدنيين العزل والنساء والأطفال في قطاع غزة الذين يتعرضون لقصف همجي وحرب عدوانية من قبل العدو الصهيوني الذي يستهدفهم عمدا وعدوانا.

واستنكر المشاركون في الوقفة، جريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبها العدو الصهيوني بشكل ممنهج على الأبرياء في مستشفى المعمداني، والتي راح ضحيتها المئات من المرضى والأطباء والمسعفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى