أخبار الأنشطة و الفعاليات

قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية يحيي ذكرى الشهيد القائد والرئيس الصماد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 شعبان 1445 هـ‍

نظّم قطاع الموارد البشرية والموارد المالية بوزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية وثقافية إحياء للذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي والرئيس الشهيد صالح علي الصماد.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، والوكلاء المساعدون، ومدراء عموم بوزارة الداخلية.. أكد مدير عام الموارد البشرية العميد عدنان قفلة أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد والشهيد الرئيس التي تعتبر محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر من تضحياتهما في سبيل الله دفاعاً عن الدين والوطن.

وتطرق إلى طبيعة المرحلة التي أعلن فيها الشهيد القائد المشروع القرآني، وكيف كانت محفوفة بالمخاطر جراء تكالب الأعداء من الداخل بدعم أمريكي مباشر في محاولة للقضاء على المشروع القرآني للشهيد القائد.

وأشار إلى أن المشروع القرآني نجح بفضل الله وثبات المؤمنين الصادقين الذين كتب الله لهم النصر وانتشر على أيديهم المشروع القرآني، وتحققت الأهداف التي ضحى من أجلها الشهيد القائد بحياته في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

كما أكد أن الشهيد الرئيس الصماد استطاع بحنكته القيادية ونظرته الثاقبة لمجمل التطورات والأحداث التي تمر بها البلاد في ظل العدوان والحصار؛ تمكن من أن يضع خططاً وأولويات إدارة البلاد على المستويات العسكرية والسياسية والاقتصادية.

فيما استعرض الناشط الثقافي عبدالكريم عاطف عدداً من المواقف والأدوار التي سطّره الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه والشهيد الرئيس صالح الصماد خلال مسيرتهما القرآنية في خدمة الوطن والشعب.

وأشار الى أن الواقع الذي ظهر فيه المشروع القرآني للشهيد القائد، والوضع غير الطبيعي الذي كان يعيشه الشعب اليمني، وتسلٌّط قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا على القرار السيادي لليمن.. مؤكدا أن الشعب اليمني يحصد ثمار المشروع القرآني في التحرر من هيمنة قوى الطغيان والغطرسة، واستقلال القرار، لافتاً إلى أن اليمن كانت تمنع عنه الزراعة، والتنقيب عن الثروة النفطية والغازية، وكان مسلوب القرار في مختلف المجالات العلمية والثقافية والفكرية والعسكرية والأمنية.

ولفت الى أن موقف الشهيد القائد والرئيس الشهيد الثابت والمبدئي مع الشعب الفلسطينية، وقضيته العادلة ونصرة المستضعفين في غزة هو يعبر عن صدق هذا المشروع القرآني الذي ترسخ في أوساط الشعب اليمني.

وأوضح بأن الشهيد الرئيس الصماد، نتاج مشروع الشهيد القائد والمسيرة القرآنية واستطاع بحكمته وحنكته قيادة البلاد في أسوأ الحالات التي يمر بها، وكان رجلاً نزيهاً، تحمل المسؤولية والأمانة حتى استشهاده.

وفي ختام الفعالية التي حضرها الوكلاء المساعدين ومدراء عموم الإدارات العامة التابعة لقطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية سلم وكيل وزارة الداخلية درع الوفاء لأسرة الشهيد القائد حسين الحوثي، والذي تسلمه مدير عام القيادة والسيطرة اللواء علي حسين الحوثي، كما سلّم درع الوفاء لأسرة الرئيس الشهيد صالح الصماد

تخلل الفعالية أوبريت إنشادي لفرقة الرضوان الإنشاديه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى