أخبار الأنشطة و الفعاليات

إب : ندوة توعوية لخطباء ومرشدي مكتب الأوقاف للتوعية من خطر إطلاق النار في الاعراس والمناسبات .

#الإعلام_الأمني_اليمني
5 محرم 1441هـ
5 سبتمبر 2019م

أقامت إدارة امن محافظة إب بالتنسيق والشراكة مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة – اليوم – ندوة توعوية للخطباء والمرشدين بعنوان (مخاطر إطلاق الأعيرة النارية في الافراح المناسبات)
وفي الندوة التي أكد كل من القاضي عبدالفتاح غلاب وكيل محافظة إب لشئون الاوقاف والتعليم والعميد محمد حفظ الله الحمزي مدير عام امن محافظة إب والشيخ عبدالملك الكينعي نائب مكتب الاوقاف والارشاد، على أهمية تظافر جهود كافة مكونات المجتمع للحد من هذه الظاهرة وما ينتج عنها من اضرار بشرية ومادية . وقدموا شرحا مفصلا عن المخاطر الناجمة عن إطلاق الرصاص في المناسبات والافراح علي المجتمع .

كما تطرق المشاركون إلى الرؤية الدينية والقانونية لتبعات هذا السلوك الذي أهدر دماء وأموال المواطنين بغير حق بصورة تتنافا مع أخلاقيات الدين الإسلامي الحنيف والقانون اليمني. واشاروا الي أهمية دور الخطباء والمرشدين بالتوعية التربوية في هذا الجانب بالخطب والوعظ بالمساجد بصورة موازية لدور الجهات الأمنية للحد من هذه الظاهرة المقلقة و المزعجة .
وقد تخلل الندوة جملة من المداخلات والنقاشات قدمها الاستاذ عبدالحكيم مقبل مدير مكتب الثقافة والعقيد طارش السامعي قائد قوات النجدة وعددا من خطباء المساجد .

حضر الندوة العقيد / خالد انعم مدير شرطة السير بالمحافظة .والمقدم يحيى السراجي مدير امن مديرية ريف إب والنقيب ماهر الرصاص رئيس قسم العلاقات
ومدير عام مكتب الاوقاف بمحافظة صعدة وجمع من الخطباء والمرشدين بالمحافظة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق