احصائيات أمنية

خلال شهر شعبان المنصرم | قوات النجدة بمحافظة إب تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة ومكافحة التهريب |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 رمضان 1445 هـ‍

حققت قوات النجدة في محافظة إب خلال شهر شعبان المنصرم من العام الهجري الجاري 1445، إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة ومكافحة التهريب والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وذكرت إحصائية صادرة عن قوات النجدة بالمحافظة أنها نفذت خلال الفترة المذكورة، 810 مهام دورية و145 مهام أمنية و15 مهام إنسانية، و269 مهام حماية أمنية.

وفي مجال مكافحة التهريب أوضحت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها، أكثر من اثنين كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر، و21 دفاتر ورق خاصة بلف الحشيش، وسجائر مخلوطة بمادة الحشيش.

وجاء في الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال شهر شعبان المنصرم، 50 كرتون و46 شدة سجائر مخفية ومهربة، و374 قرطاس تبغ محظور نوع “حوت”، و169 شيشة إلكترونية ممنوعة ومهربة، وكرتون و90 باكت أدوية مهربة، وكمية من المستلزمات الطبية والمبيدات الزراعية غير المصرحة.

وضبطت قوات النجدة في إب خلال الفترة نفسها وفق الإحصائية، 8 طرود برتقال خارجي محظور استيراده، و25 كرتون فاسدة و28 علبة مشروبات غازية منتهية الصلاحية، و13 كيس و7 كراتين أسمدة ومبيدات زراعية ممنوعة، وكمية من الإطارات والبطاريات المهربة، وألف و100 كيس مواد بلاستيكية وبضائع مهربة.

وفي إطار تنفيذ قرار البنك المركزي ومنع محاولات العدوان تدمير العملة الوطنية، بينّت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها، مليون و306 آلاف ريال من العملة غير القانونية، ومليون و51 ألف ريال من العملة المزيفة فئة الألف ترميز “د” التي طبعها العدوان ومرتزقته بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، كما تم ضبط 25 مليون ريال عملة وطنية مخالفة لتعميم البنك المركزي اليمني بحوزة 59 شخصا.

وأحيلت المضبوطات والمتهمين إلى الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى