احصائيات أمنية

خلال شهر شوال | الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات تضبط ألفين و 590 جريمة مختلفة | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 ذو القعدة 1444هـ

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات- خلال شهر شوال  المنصرم من العام الجاري 1444هـ- إنجازات أمنية متميزة في مجال ضبط الجريمة والحد منها،

وذكرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي أنه خلال شهر شوال الماضي ضبط ألفين و 590 جريمة من قبل الإدارة العامة وفروعها في المحافظات.

وأوضحت الإحصائية أن عدد جرائم السرقة التي تم ضبطها من قبل الإدارة العامة وفروعها في المحافظات، خلال شهر شوال، بلغت 267 جريمة سرقة توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسرقة بالإكراه، والسرقة من الأشخاص، وقد تم ضبط واستعادة 13 سيارة و 24 دراجة نارية مسروقة.

وفي مجال التحري والمتابعة الأمنية وإجراءات جمع الاستدلالات، تم الكشف عن ملابسة وغموض 84 جريمة ارتكبت خلال الأشهر والأعوام السابقة.

وفيما يخص شكاوى المواطنين فقد استقبلت الإدارة العامة البحث الجنائي ، ألفاً و 95 شكوى، تم توجيه الإدارات المختصة والفروع بحلها، وبناء على ذلك تم انجاز وحل 915 شكوى، فيما لا تزال 180 شكوى رهن الإجراءات.

وفي إطار مكافحة تهريب وترويج الخمور والمخدرات، فقد بلغ عدد القضايا المضبوطة عبر البحث الجنائي خلال الفترة المذكورة، 23 جريمة حيازة وترويج وتعاطي للمخدرات والخمور، ضبط فيها ألف و 489 كيلو جرام من الحشيش المخدر، وألف و 140 حبة مخدرة نوع كبتاجون، و 399 باكت حبوب ديكلوريف مخدرة، و 100 باكت حبوب نوع برجيالين وقارورتين خمر بلدي.

وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني فقد تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة من إحباط 9 جرائم تهرب جمركي، ضبط خلالها كمية من الأدوية المهربة، ومواد غذائية منتهية الصلاحية ومبيدات زراعية.

وأشارت الإحصائية إلى ان عدد القضايا التي تم حلها ومعالجتها لدى الإدارة العامة وفروعها بشكل ودي بلغت 366 قضية منها، 146 قضية أسرية.

 وأوضحت الإحصائية مشاركة مندوبي الإدارة العامة للبحث في لجان ترسيم السيارات مع مصلحة الجمارك بعمل مباينة لـ 691 سيارة، منها 473 استيفاء جمركي، و 8 تم عمل لها محضر تشابه، وسيارة تم ضبطها بموجب بلاغات التعميم، فيما استكملت إجراءات ترسيم 209 سيارات من قبل الجمارك، كما تم استكمال دراجة نارية، وتم ضبط دراجة نارية بموجب بلاغات التعميم.

وفيما يخص الموافقات الأمنية، فقد تم إصدار 267 موافقة أمنية، منها طلبان للحصول على الجنسية، و 92 طلب موافقة على تعديل وتصحيح الأسماء، و 140 طلب تقييد فقدان لوحات معدنية، و 33 طلب تقييد فقدان البيانات الجمركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى