أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة مستوى الأداء القضائي والأمني بالضالع

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 جمادى الآخرة 1445هـ

ناقش اجتماع بمحافظة الضالع اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري، مستوى الأداء الأمني والقضائي ومعالجة أوضاع السجون وإجراءات التسريع والبت في القضايا وفقا للإجراءات القانونية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة دمت القاضي جابرعلي الحذرمي ووكيل النيابة القاضي أحمد الاسبيلي، القضايا المتعلقة بالأراضي وممتلكات الدولة والأوقاف.

وأقر الاجتماع تشكيل لجان ميدانية برئاسة وكيل النيابة وممثلي الأمن والسلطة المحلية والقضاء للنزول والاطلاع على أوضاع السجناء.

وفي الاجتماع أكد الشغدري أهمية تعزيز أداء المحاكم والنيابة العامة والعمل على البت في القضايا العالقة بين المواطنين بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية.

وأشار إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية والقضائية بما يخدم السلم الاجتماعي .. مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتفعيل التعاون بين الأجهزة الأمنية والقضائية في عملية الضبط وسرعة انجاز القضايا المعروضة أمام النيابة والمحاكم ومتابعة أوضاع السجون وتحسين الخدمات فيها.

من جانبه أشار رئيس محكمة دمت، إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في إنجاز القضايا وتنسيق الجهود بين المحاكم والنيابات والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية بما يضمن تحقيق العدالة.

حضر الاجتماع رئيس هيئة رفع المظالم عبدالرحمن الوجيه ومدير أمن المحافظة العميد حسين الحمزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى