أنشطة وفعاليات

الإصلاحية المركزية بالمحويت تُحيي ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 رمضان 1443 هـ‍
أقامت الإصلاحية المركزية بمحافظة المحويت فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي ابن ابي طالب عليه السلام.
وأُلقيت خلال الفعالية عدد من الكلمات، أكدت في مجملها أهمية إحياء ذكرى استشهاد قرين القران الإمام علي عليه السلام، لاستلهام الدروس والعبر من تضحياته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأشارت الكلمات إلى ضرورة الاستلهام في قضية الولاء لله ولرسوله ووصيهِ الإمام علي عليه السلام، وإعلام الهدى.
فيما أكدت كلمة النُزلاء أن استشهاد الإمام علي عليه السلام، مثّل فاجعة عظيمة، وهو الذي قال فيه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم “أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي”.
حضر الفعالية مدير الإصلاحية المركزية العقيد عبدالفتاح الريشاني، وضباط وافراد الإصلاحية.
وفي سياق متصل نظمت شرطة مديرية الخبت بالمحافظة، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
أشارت الكلمات إلى مناقب الإمام علي عليه السلام، وما قدمه من جهاد وشجاعة وتضحية في مواجهة أعداء الدين، وعن مكانته وفضله العظيم عند الله ورسوله.
وحثت الكلمات على أخذ الدروس والعبر من هذه الذكرى، كون الأسباب التي أدت لاستشهاد الإمام علي عليه السلام، هي ما وصلت إلية الأمة من انحراف عن الرسالة الإلهية ورسالة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلّم.
حضر الأمسية مدير الإرشاد بالمحافظة محمد الديلمي، ومدير شرطة المديرية المقدم محمد شينان، ونائبه النقيب نبيل الطويل، ومدير التدريب والتأهيل المقدم علي الرشيدي، ومدير الشرطة المجتمعية الرائد الوليد الدعبوش، وعدد من ضباط وافراد شرطة المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى