أخبار الأنشطة و الفعاليات

الدفاع المدني يدشن برنامج تدريبي لـ 230 متدرب

#الإعلام_الأمني_اليمني
2 ذو الحجة 1440ه‍
3 أغسطس 2019 م

دشنت اليوم مصلحة الدفاع المدني دورة تدريبية توعوية في مجال الأمن والسلامة والأغاثة الأنسانية ، وفقا مشروع اسفير للمعايير الدنيا للاغاثة الانسانية ، وبالتعاون مع الادارة العامة لمواجهة الكوارث بالمصلحة .
وسيستفيد من الدورة 230 متدربا ومتدربة من أصدقاء الدفاع المدني، وفي حفل التدشين القى رئيس المصلحة اللواء عبدالفتاح المداني ، أكد فيها ان مصلحة الدفاع المدني ستبذل قصار جهدها في تدريب وتأهيل المتدربين بهدف رفع ثقافة المجتمع بمخاطر الكوارث وطرق مواجهتها ، عبر عدد من خبراء الدفاع المدني الذي سيزودوا المتدربين بكافة المعارف و العلوم العلمية الحديثة في مواجهة المخاطر و الكوارث ، و وفقا لمشروع اسفير الدولي للمعايير الدنيا .
و أشارالعقيد خالد الشراحي مدير عام العلاقات في المصلحة ، إلى الدفاع المدني يسعى لان تشمل الدورات التدريبية و التوعوية كافة قطاعات الشباب والمرأه في المجتمع ، بمافيها المدارس والجامعات وكافة مرافق ومؤسسات الدوله والقطاع الخاص ، بهدف خلق مجتمع واعي ومثقف يستطيع مواجهة اي حالة طارئه.
وأشاد الأستاذ هاني المعلمي المشرف على المتدربين بالدور الإيجابي و التفاعل الجاد الذي اولته مصلحة الدفاع المدني ، و تلقين المتدربين كافة العلوم والمعارف العلمية في مواجهة الكوارث و الحالات الطارئة على يد خبراء الدفاع المدني ، كما حث المتدربين على بذل كل جهودهم و الاستفاده من هذه الدورة و نقل المعارف و العلوم التي سيتلقونها إلى مجتمعهم كلا في المحيط الذي يعيش فيه .
كما أكد المتدربون أنهم سيعملو بكل جد و إخلاص، كما شكروا مصلحة الدفاع المدني و مشروع اسفير للاغاثة الإنسانية على إتاحة هذه الفرصة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق