أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة المحويت تُنظم أمسية ثقافية شعرية في ذكرى غزوة بدر الكبرى

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 رمضان 1444هـ

نظمت شرطة محافظة المحويت أمسية ثقافية وشعرية إحياءً لذكرى غزوة بدر الكبرى “يوم الفرقان”.

وخلال الأمسية التي حضرها مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ إبراهيم الزين، ومساعد مدير الأمن لشؤون الشرطة العقيد زكريا الحيمي، وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد مجلي فخر الدين، تحدث مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة الأستاذ عبدالغني الدرب، عن الجوانب المتصلة باستذكار الحدث التاريخي لغزوة بدر الكبرى، واستلهام العبر من هذه المعركة الخالدة في حرب اليمنيين المقدسة ضد قوى العدوان والطغيان.

وتطرق مسؤول التعبئة بالمحافظة عامر الأقهومي، إلى البعد التاريخي لغزوة بدر، وأهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الأعظم والاقتداء بنهجه في مواصلة الصمود والتضحية لمواجهة أعداء الأمة والإسلام.

من جانبه أشار مدير التوجيه المعنوي المقدم شهاب عامر إلى أن غزوة بدر كانت معركة مصيرية وفاصلة بين الحق والباطل والتي قادها أعظم قائد عرفته البشرية النبي محمد صلى الله عليه وآلة وسلم.

تخلل الأمسية التي حضرها مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وضباط وأفراد شرطة المحافظة وعدد من المواطنين، قصيدة شعرية ألقاها الشاعر حمزة الأشموري، عبرت في مجملها عن أهمية وعظمة يوم الفرقان في تاريخ المسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى