أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار المجتمع

إنهاء قضية قتل بين آل النصيري وآل النهاري في جبل الشرق بذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 شعبان 1445 هـ‍

نجحت جهود قبلية ورسمية في إنهاء قضية قتل بين آل النصيري بمديرية الحداء وآل النهاري بمديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار استمرت ما يقارب ثلاث سنوات.

وخلال لقاء قبلي بحضور قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية، أعلن أولياء دم المجني عليه، سليم حسين النصيري من أبناء مديرية الحداء العفو عن الجاني فؤاد محمد النهاري من أبناء مديرية جبل الشرق لوجه الله تعالى وتلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في إصلاح ذات البين وحل الخلافات الجانبية وتوحيد الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان.

وأكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أهمية تعزيز ذات البين والتخلي عن الصراعات والثارات التي لم تثمر سوى تفتيت المجتمع والنيل من قيمه وأخلاقه.

ولفت إلى أهمية أن يقتدي أبناء المجتمع بأولياء دم المجني عليه، بالمسارعة في طي صفحة قضايا القتل والثأر لينعم المجتمع بالأمن والاستقرار وبما يعزّز من الصمود في وجه العدوان وإفشال المؤامرات التي تستهدف اليمن وسيادته واستقلاله.

واعتبر المحافظ البخيتي، هذه الخطوة ثمرة من ثمار المشروع القرآني وخطوة لتوحيد الصف لمواجهة التحديات والأخطار التي تستهدف الوطن وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .. لافتاً إلى أن هذا الموقف يعكس أصالة القبائل اليمنية وحرصها على التسامي على الجراح والتغلب على التحديات خدمة للمصلحة الوطنية.

حضر اللقاء قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى