أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع برئاسة مقبولي يناقش سبل تحسين الأداء الخدمي والتنموي بمديرية بني الحارث

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 رجب 1444هـ

ناقش اجتماع اليوم، ضم نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزيري الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي والنقل عبد الوهاب الدرة وأمين العاصمة حمود عباد، جوانب تحسين الأداء الخدمي والتنموي بمديرية بني الحارث.

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني هاشم الشامي، ووكلاء أول الأمانة خالد المداني والأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي ويحيى جميل ووزارة النقل عبدالله العنسي، إلى الجوانب المتصلة بتجاوز الصعوبات التي تواجه العمل.

واستعرض الاجتماع الجوانب المتصلة بدعم وتوفير متطلبات التنمية المحلية، وتلمس احتياجات المواطنين من المشاريع الخدمية والتنموية ومعالجة قضاياهم وحل الإشكالات القائمة وفي مقدمتها إنزال المخططات العامة، والحد من البناء العشوائي والحفاظ على أراضي وحرم مطار صنعاء الدولي وتنفيذ سور المطار.

واستمع المجتمعون من مدير مديرية بني الحارث حمد بن راكان، إلى إيضاح عن احتياجات المديرية من الخدمات والمشاريع التنموية، والصعوبات التي تواجه المجلس المحلي في توفير المشاريع الضرورية في مجالات الصحة والتربية والمياه والصرف الصحي وحصاد المياه، في ظل التوسع العمراني وتزايد عدد السكان.

وأوضح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية أن هذا النزول والاجتماع بمديرية بني الحارث يأتي في إطار تنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لتلمس هموم الناس وتحسين الخدمات في شتى المجالات.. معبراً عن الشكر لوزير الداخلية وأمين العاصمة على الاهتمام والاستماع لمشاكل وقضايا المواطنين.

وأكد حرص واهتمام الحكومة بتحديث واستكمال المخططات العمرانية على مستوى مختلف المحافظات والمديريات ومنها مديرية بني الحارث، لمنع البناء العشوائي.

بدوره أشار وزير الداخلية، إلى ضرورة تنفيذ موجهات قائد الثورة، المتصلة بالتنمية المحلية، وتعزيز العمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع، وخدمة المواطنين وتحسين الخدمات وتطوير الأداء.

وأكد أهمية تضافر وتوحيد الجهود وتعزيز جوانب التنسيق والتعاون بين الوزارات والجهات المعنية والسلطة المحلية بالأمانة ومديرية بني الحارث في مختلف المجالات بما يضمن تجاوز التحديات والارتقاء بالعمل وتلبية احتياجات الناس وحل مشاكلهم والتخفيف من معاناتهم.

فيما أشار وزير النقل ووكيل الوزارة عبدالله العنسي ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، إلى الأهمية التي يمثلها المطار باعتباره المطار الأول في البلد وواجهة العاصمة العاصمة صنعاء، ما يتطلب من كل الجهات المعنية التعاون في منع أي استحداثات ومخالفات بناء في حرم المطار واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحمياته والحفاظ عليه.

من جانبه أكد أمين العاصمة الاهتمام بمديرية بني الحارث وتفهم وضعها واحتياجاتها التنموية والخدمية، وكذا الإشكاليات التي تواجه المجلس المحلي نتيجة البناء العشوائي وعدم وجود مخططات.. مستعرضا المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ والمستقبلية بالمديرية في مختلف المجالات.

كما تحدث رئيس هيئة الأراضي عن الصعوبات والإشكاليات المتعلقة بالمخططات السابقة وعدم تنفيذها خلال الفترات السابقة.. مبينا أن الهيئة تعمل حاليا على إنزال المخططات ودارسة مدى قابلية تنفيذها على أرض الواقع.

وأكد أنه سيتم العمل مع قيادة أمانة العاصمة والمديرية والأجهزة الأمنية من أجل تنفيذ المخططات العمرانية ومنع أي تلاعب أو اعتداء على أراضي الدولة.

من جانبهما أشار وكيلا الأمانة المداني والحوثي إلى الاستعداد لتسهيل مهام الهيئة العامة للأراضي والعمل على تنفيذ المخططات بصورة عاجلة.

ووافق الاجتماع على التوصيات المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع ومنها اعتماد كرفانات لحصاد المياه بالمديرية، وبناء مركز صحي في حي وادي أحمد، واستكمال فتح الشوارع ونزول مهندسين من هيئة الأراضي لاستكمال المخططات وتسليمها لمكاتب الأشغال لتنفيذها، وبناء سور حرم المطار وضبط المخالفات، إضافة إلى تخصيص 60 مليون ريال ضمن موازنة الأمانة للعام القادم لاستكمال مبنى المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى