أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخليةمتابعات

وزارة الداخلية تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء تحت شعار “هيهات منّا الذلة”


#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 محرم 1444 هـ

نظمت وزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية بمناسبة يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منّا الذلة”.
وخلال الفعالية اكد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى أن إحياء ذكرى عاشوراء يجسد ارتباط اليمنيين بأولئك العظماء وبالنهج المحمدي وأعلام الهدى.

وأشار إلى أن ذكرى عاشوراء فاجعة باستشهاد الإمام الحسين سيد شباب أهل الجنة وسبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتا إلى أن الشعب اليمني يعيش اليوم مظلومية كربلاء والتاريخ يعيد نفسه، ومن يسيرون على نهج يزيد ارتكبوا جرائم أبشع من يزيد.

وقال: إن “ثورة الإمام الحسين كانت منارة ومدرسة لكافة الشعوب المظلومة، مستعرضاً مصير الظلمة والطغاة أمثال يزيد وغيرهم من الجبابرة الذين حاربوا الإسلام والمسلمين”.
من جانبه أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية مدير العلاقات العامة والإعلام العميد عبدالخالق العجري، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام، مشيرا الى ان الاحتفاء بهذه المناسبة هي تذكير بالقيم والمبادئ.
وقال: “حين نحيي قضية عاشوراء إنما نحيي القيم والمبادئ التي حصلت من أجلها عاشوراء وليس كما يروج له إعلام العدو ان اليمن ينفصل عن هويته بل هم من انفصلوا عن الهوية الايمانية عند توليهم لأمريكا وإسرائيل”.
وأضاف: “ما نشهده اليوم من امن واستقرار وعزة وكرامة وشموخ هو امتداد لثورة الإمام الحسين عليه السلام”.
وأكد اعتزاز الشعب اليمني بدينه وهويته وتمسكه بنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته والمبادئ التي ساروا عليها في محاربة طواغيت الأرض.. لافتاً إلى الاستعداد لنهج الإمام الحسين عليه السلام في الفداء والتضحية في مواجهة قوى العدوان والارتزاق.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من قيادات وزارة الداخلية ورؤساء المصالح ومدراء العموم القى الشاعر نشوان الغولي قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة جسدت عظمة الذكرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى