أخبار الأنشطة و الفعاليات

لقاء موسع بين قبيلتي القراميش بمحافظة مارب وبني حشيش بمحافظة صنعاء لحل المشاكل العالقة بينهما

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 شوال 1444هـ

عقد لقاء موسع ضم مشرف عام محافظة مأرب أبو فارس الحمزي، والمشرف الاجتماعي الشيخ أحمد السقاف، ومدير عام شرطة محافظة مأرب العميد عبدالله محمد رهمه، وعدد من مشايخ قبيلة بني حشيش التابعة لمحافظة صنعاء، وقبيلة القراميش التابعة لمحافظة مأرب بهدف حل المشاكل العالقة بين القبيلتين منذ عشرات السنين.

وفي الاجتماع بحضور نائب مدير عام شرطة مأرب العقيد جعفر السقاف، ومدير إدارة الرقابة والتفتيش عبد العزيز الزايدي، وقائد قوات الأمن المركزي بمارب العقيد أحمد الحبشي.. أكد مدير أمن محافظة مارب، أهمية إيجاد حلول للمشاكل بين قبيلتي القراميش وبني حشيش العالقة منذ سنوات طويلة وتفويت الفرصة على قوى العدوان ومرتزقتهم الذين يسعون بكل السبل إلى إثارة تلك النزعات والمشاكل في الوقت الراهن بهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

وشدد على ضرورة تحلي مشايخ وعقال ووجهاء القبليتين بالمسؤولية والتعاطي بحكمة وعقلانية مع تلك النزاعات، وعدم فتح المجال لمن يتربصون بالقبيلتين وبالوطن شراً لتأجيجها، وإتاحة الفرصة للوسطاء والحكماء لإيجاد حلول مناسبة للمشاكل العالقة عشرات السنين.

من جانبهم أكد الحاضرون من الجهات الأمنية من محافظتي مأرب وصنعاء والوسطاء أنهم سيعملون بكل جهدهم لمنع حدوث أي نزاع مسلح بين القبيلتين أو حرب بينهما، وسيبذلون كل ما بوسعهم لتقريب وجهات النظر بين القبيلتين لإيجاد حلول يقبلها الطرفين وتفضي لإنهاء الخلافات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى