أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة المرور تنظم فعالية في الذكرى السنوية للشهيد.. وتصدر قراراً بشأن الاهتمام بأسر الشهداء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 جمادى الأولى 1444هـ

نظمت شرطة المرور اليوم ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وفي الفعالية بحضور، العميد دكتور بكيل محمد البراشي مدير عام شرطة المرور، والعميد أحمد البنوس مدير عام شرطة حراسة المنشآت.

وخلال الفعالية التي حضرها العقيد أحمد مطهر القحوم مدير مرور أمانة العاصمة، ونواب ومساعدي مدير عام المرور ،أشار نائب مدير عام المرور العقيد الركن عبدالله العقر في الكلمة الترحيبية، إلى عظمة هذه المناسبة كونها ذكرى شهداء عظماء رووا بدمائهم الزكية تراب الوطن الغالي دفاعاً عن سيادته وكرامته.

وأضاف العقيد العقر إن الشهداء هم عظماء في حياتهم وسيرتهم فهم من حافظوا على حياتنا وأمننا بجهادهم ضد الظلم والطغيان والفساد وسيرهم على نهج المسيرة القرآنية حاملين الوفاء والصبر والشجاعة وشكلوا أنموذجاً في تصديهم ومحاربتهم لأعداء هذا البلد مقدمين في سبيل ذلك دمائهم الزكية.

بدوره لفت الأستاذ عبدالكريم عاطف في كلمة المناسبة ، أن ما قدمه شهدائنا الأبرار من تضحيات في عزة ورفعة شعبنا الصابر والمناضل دليل على انهم نذروا أرواحهم لله سبحانه وتعالى لإعلاء كلمته ورفعة دينة.

وأكد عاطف أن ثقافة الجهاد والشهادة تحطمت على جدرانها كل المؤامرات والدسائس التي تحاك من قبل دول العدوان.. معتبرا الذكرى السنوية للشهيد محطة للتذكير وان على الكل استلهام الدروس والعبر لتعزيز الصمود.. ومشيرا إلى أهمية أن يترجم وفاؤنا للشهداء من خلال رفع روح المسئولية لدينا كلاً من موقعه في المسؤولية، والسير على الدروب والأهداف والقيم التي ضحى الشهداء بحياتهم في سبيلها.

وخلال الفعالية وجه مدير عام المرور العميد البراشي، بتشكيل لجنة لرعاية أسر الشهداء من منتسبي شرطة المرور في مرور الأمانة والمحافظات تقديراً وعرفاناً لتضحيات الشهداء البطولية، واستناداً لموجهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي سلام الله عليه، وبناءً على تعليمات قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي يحفظه الله والأخ الوكيل لقطاع الأمن والشرطة.

تخلل الفعالية فيلم وثائقي قصير استعرض أهمية ثقافة الجهاد وضرورة الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء العظماء.. كما ألقى العقيد عبدالاله الجحافي قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين.. وقدمت فرقة الأمام السجاد فقرة إنشاديه عبرت عن أهمية وعظمة المناسبة.

حضر الفعالية العميد عبده الذيب من مكتب الوكيل لقطاع الأمن والعقيد ماجد الحملي مدير التدريب والتوجيه بالقطاع، وعدد من القيادات بقطاع الأمن والشرطة وأمن وزارة الداخلية، وغرفة العمليات المشتركة والقيادات والضباط والأفراد من منتسبي شرطة المرور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى