أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخلية

وزير الداخلية يفتتح مركز شرطة المعلمي النموذجي ويحضر اختتام الدورة التخصصية لقيادات الشرطة بالعاصمة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 ربيع الأول 1445 هـ

افتتح وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي مركز شرطة المعلمي النموذجي في مديرية معين بأمانة العاصمة.

وخلال الافتتاح أوضح وزير الداخلية أن افتتاح مركز شرطة المعلمي يأتي في أطار حرص وزارة الداخلية على تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين بحيث يشمل كافة خدمات الشرطة في مكان واحد بالإضافة إلى تواجد مكاتب للنيابة العامة للإشراف على كافة القضايا المتعلقة بالأمن.

وأكد وزير الداخلية أن ذلك يأتي في ظل مساعي لتجويد عمل أجهزة وزارة الداخلية وتكاملها وذلك بالتعاون والتنسيق مع الأخوة في النيابة العامة، وبما يعزز حالة الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة بإذن الله سيتم تعميمها كنموذج على جميع مراكز الشرطة في أمانة العاصمة.

وفي الافتتاح بحضور مدير عام القيادة والسيطرة اللواء علي حسين الحوثي، ومدير عام المشاريع العميد محمد شباب، أكد مدير عام شرطة العاصمة صنعاء اللواء معمر هراش، أن وزارة الداخلية تعمل على إصلاح وتطوير البنية التحتية للمنظومة الأمنية.

وأشار الى أن تطوير المنظومة الأمنية سيساهم في تطوير أداء رجال الأمن، وتحقيق الاستقرار وتعزيز السكينة العامة وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدوره وكيل النيابة القاضي ياسر الزنداني أشاد بقيادة وزارة الداخلية في تطوير العمل الأمني على مختلف الأصعدة.

وأكد أن مثل هذه المراكز النموذجية ستساهم في مواكبة متطلبات تحقيق العدالة.

من جانبه أوضح العقيد محمد الأغبري مدير مركز شرطة المعلمي أن مركز شرطة المعلمي النموذجي من المراكز التي شملت كل خدمات الشرطة.. مشيرا إلى أن المركز سيكون بفضل الله ودعم قيادة وزارة الداخلية نموذجا لجميع مراكز الشرطة من خلال تقديم الخدمات الأمنية المختلفة للمواطنين.

الى ذلك حضر وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، اختتام الدورة التدريبية التخصصية لمدراء امن المديريات ومدراء مراكز الشرطة في العاصمة، والتي أقامتها الإدارة العامة للتدريب والتوجيه بوزارة الداخلية بالتنسيق مع شرطة العاصمة.

وفي الاختتام أكد معالي وزير الداخلية حاجتنا جميعا لتقوية معارفنا وعلومنا وأن نجتهد لأننا في ميدان مواجهة.

وحث على ضرورة بناء النفس بالثقافة القرآنية ومعرفة الأعداء وإفشال مخططاتهم ومؤامراتهم.

وأكد ضرورة الاهتمام بجانب البناء على أسس علمية وثقافية وقيم العمل الصالح والإحسان في جميع الجوانب الأخلاقية.

وأشار إلى أن كل شخص في ميدان الجهاد الأمني يمثل المسيرة القرآنية ولذلك يجب أن يكون عند مستوى هذه المسؤولية ويعكس صورة جيدة وحسنة لدى الآخرين، ويضع بصمات الخير والإحسان في كل تحركاته، من باب التقوى ومخافة الله، والتولي الصادق.

وفي الاختتام بحضور مدير عام القيادة والسيطرة اللواء علي حسين الحوثي.. أكد مدير عام شرطة العاصمة صنعاء اللواء معمر هراش أهمية إقامة مثل هذه الدورات التخصصية لبناء القدرات الأمنية.

وشكر هراش، جهود وزير الداخلية وحرصه على تطوير قدرات رجال الأمن.

وحث الملتحقين بالدورة على تطبيق المعارف والمهارات التي تلقوها في ميدان العمل الأمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى