إجراءات أمنية

شرطة المرور تحدد مواقف للدراجات النارية بالعاصمة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 شعبان 1445 هـ‍

نفذت الإدارة العامة للمرور، بالتعاون مع صندوق صيانة الطرق، أعمالاً ميدانية في معظم الشوارع في العاصمة صنعاء، حددت فيها المواقف الخاصة المسموح للدراجات النارية الوقوف بها.

وخلال التدشين بحضور مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، ومدير مرور محافظة ذمار العميد علي الوشلي، أكد مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي أن الدراجات النارية تعتبر وسيلة مرور شائعة وشهيرة في الشوارع والطرقات، وقد تم تحديد مواقف خاصة لها في بعض الشوارع والطرق بهدف منع عشوائية وقوفها الذي يتسبب في خلق إشكالات وازدحامات تعيق حركة السير.

وأوضح أن تنفيذ هذه الأعمال يأتي في ضوء الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية، وفي إطار خطة المرور التطويرية وآليتها التنفيذية الهادفة إلى تعزيز السلامة المرورية وتخفيض نسبة الحوادث.

وبين العميد البراشي أن الفرق المرورية المنفذة قامت بتجهيز هذه المواقف على جوانب آمنة وملائمة في الطرق، وقد حددت بالطلاء والخطوط الأرضية، وباستخدام اللوحات الإرشادية تم تعزيز الرؤية للسائقين وكذا توجيه دراجاتهم النارية نحو هذه المواقف وتوفير إرشادات واضحة لتنظيم حركة المرور.

ودعا البراشي سائقي الدراجات النارية في أمانة العاصمة إلى الالتزام بالوقوف في المواقف التي تم تحديدها، والالتزام بقواعد وإرشادات السير بما يسهم في الحد من المخالفات والحوادث ويعزز دعائم السلامة العامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى