اخبار قيادة وزارة الداخليةمتابعات

مستشارو وزارة الداخلية يواصلون النزول الميداني لمتابعة سير الأداء الأمني في مراكز الشرطة بمحافظة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 محرم 1444 هـ‍
في إطار تنفيذ توجيهات وزير الداخلية اللواء عبدالكريم امير الدين الحوثي، واصل مستشارو وزير الداخلية اللواء الركن عبدالوهاب الرضي، واللواء عبدالكريم المروني، واللواء صيفان الحجيري، والعميد دكتور محمد القاعدي، النزول الميداني لمتابعة سير الأداء الأمني في المناطق الأمنية ومراكز الشرطة في محافظة صنعاء.
حيث تفقدوا العمل في شرطة مديريات الحيمة الداخلية، والحيمة الخارجية، وصعفان، ومناخة وعدد من مراكز الشرطة التابعة لها، واطلعوا على سجلات البلاغات الجنائية، والقضايا المرفوعة إلى النيابة، والتفتيش على السجون، وسير الأداء الوظيفي.
وخلال النزول تم تفقد أوضاع الموقوفين، وإحالة عدد منهم إلى النيابة العامة، حاثين الجميع على تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد والتعامل معهم بإحسان، والرفع بمن يقوم بابتزاز المواطنين، واستمعوا إلى شكاوى عدد من المواطنين وجرى معالجتها، واستمعوا إلى جميع الملاحظات التي أبداها مدراء مراكز الشرطة والرفع بها لقيادة الوزارة.
وتهدف عملية النزول الميداني إلى تقييم مستوى كفاءة العاملين، على أسس سليمة تتوافر فيها الموضوعية، بعيدا عن التمييز والمحسوبية، ولتحسين الأداء وتجويد العمل الأمني، سواء على مستوى الفرد أو على مستوى أجهزة الشرطة ككل.
وشدد المستشارون على أهمية رفع الجاهزية الأمنية ورفع مستوى اليقظة والحس الأمني، لإحباط أي مخطط لزعزعة الأمن والاستقرار حاثين رجال الأمن على مضاعفة الجهود والقيام بمهامها تجاه المجتمع.
وحثوا، ضباط الشرطة على الاهتمام بالضبط الإداري باعتبار ذلك مجال عملهم الرئيسي لمنع وقوع الجرائم والقيام بدورهم كمأموري ضبط قضائي بعد وقوع الجرائم.
وكان في استقبالهم مدير المنطقة الأمنية الثانية العقيد مفرح عيضة ظاهري، ومدير شرطة مديرية الحيمة الداخلية المقدم ابوعبدالله فروان، ومدير شرطة مديرية الحيمة الخارجية المقدم يحي محمود الحوري، ومدير شرطة مديرية مناخه المقدم صالح غالب العيفري، ولفيف من ضباط وصف ضباط ومدراء مراكز الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى